بالصور -مبنى بلدية فيينا يرفع علم أوكرانيا تضامنا مع كييف

رفعت إدارة بلدية العاصمة فيينا ، علم أوكرانيا على مبنى البلدية بوسط العاصمة تضامنا مع أوكرانيا والشعب الأوكراني، مؤكدة في بيان لعمدة المدينة الدكتور ميخائيل لودفيج نشرته الصحف النمساوية “نحن نقف مع أوكرانيا ، ولسنا محايدين عندما يتعلق الأمر بقيمنا

وأكد رئيس البلدية الدكتور ميخائيل لودفيج (SPÖ) اليوم يوم الجمعة عبر موقع التواصل الإجتماعى الفيس بوك ، أنه لابد أن فيينا تظهر تضامنها مع شعب أوكرانيا وضمائرنا في المقام الأول مع المدنيين الأبرياء، الذين يعانون أكثر من غيرهم” وقال إن النمسا قد تكون محايدة بموجب القانون الدولي، لكننا “لسنا محايدين عندما يتعلق الأمر بقيمنا”.

كما رفع أيضاّ حاكم ولاية كرنتن السيد بيتر كايزر العلم الأوكراني أمام مكتب حكومة ولاية في كلاغنفورت اليوم الجمعة، وتم إضائه العلم بالألوان الوطنية الأوكرانية ، حسبما أعلنت مدينة كلاغنفورت على صفحتها الرسمية على الفيس بوك

من جهة أخرى أضاء مبنى السفارة الفرنسية في فيينا باللونين الأزرق والأصفر مساء يوم أمس الخميس – وهي تقع في وسط العاصمة فيينا بالقرب من النصب التذكاري للحرب السوفيتية (“النصب التذكاري الروسي”) الذي كان يحرسه ضباط الشرطة.

فيما كشف وزيرة الدفاع النمساوية ، أن عدد القتلى من الجيش الروسي بلغ 450 جنديًا على الأقل، منذ بدء العملية العسكرية الروسية على الأراضي الأوكرانية، وفق ما نشرت وسائل إعلام  نمساوية

من جانبه قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إنه أخبر المستشار النمساوى خلال اتصال هاتفي أن بلاده بحاجة إلى دعم شركائها الآن “أكثر من أي وقت مضى”. وأضاف زيلينسكي عبر “تويتر”: “نطالب برد فعال ضد روسيا”، مؤكداً ضرورة “تغليظ” العقوبات ضد موسكو.

هذا وقد أعلن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، بدء عملية عسكرية فى إقليم دونباس شرق أوكرانيا، والذى اعترفت روسيا باستقلاله قبل يومين وأبرمت مع قادته اتفاقية صدقة، بالتزامن مع بدء التحرك البرى العسكرى فى مدن أوكرانية خلال الساعات القليلة الماضية.

وقال بوتين إن بلاده لا تنوى احتلال أوكرانيا وإنما حماية إقليم دونباس الذى يضم جمهوريتى دونتيسك ولوجانسك، محذرًا من أى تدخل خارجى فى أوكرانيا ودعا فى الوقت نفسه الجيش الأوكرانى لإلقاء السلاح.

شاهد أيضاً

فيديو متداول يزعم إدلاء عمدة ليفربول الشهادتين واعتناقه الإسلام.. ما القصة

انتشر مقطع فيديو على منصات التواصل الاجتماعي قيل إنه لعمدة ليفربول يتلوا الشهادتين ويعتنق الإسلام. …