ما هي الطريقة التي نحمي بها أنفسنا من خطر الإشعاع – بعد قصف محطة الطاقة الأوكرانية

تثير الأعمال الحربية في محطة الطاقة النووية الأوكرانية زابوريزهجي ” Saporischschja” كبيرًا لكثير من الناس. فهل النمساويون مستعدون لحالة طوارئ نووية في حال حدوثها؟

الأخبار السيئة التي وصلتنا ليلة أمس الجمعة عن القصف الروسي لمحطة الطاقة النووية زابوريزهجي أثارت القلق بين الأوروبيين وخاصة الدول المجاورة لـ أوكرانيا ، الحادث ذكر الكثير من الناس بالحادث النووي المدمر في تشيرنوبيل في أبريل 1986.

يقول المسئولون عن العاصمة فيينا ، كما صرح عضو مجلس مدينة فيينا السيد بيتر هانكي ، أن فيينا مستعدة لممارسة والتدريب على السيناريوهات الأكثر سوء وتمارسة بشكل منتظم، ونحن  أكثر استعدادًا للإنذار بالإشعاع من ذو قبل ، لأنه من الضروري أن يكون هناك اتصال سلس وخالٍ من العيوب بين وحدات الحماية

في العادة  يكون المكان الأكثر أمانًا هو منزلك ، ولكن هل يعرف السكان أيضًا ما هو المهم عندما تتجه سحابة مشعة نحو نحو النمسا؟  وما هو عما يجب القيام به من الناحية النظرية ،  يرى الخبراء نظرًا لعدم وجود ملاجئ نووية للسكان ، فإن المكان الأكثر أمانًا هو منزلك عادةً: “في حالات الطوارئ ، يُنصح بالبقاء في منتصف المنزل في الغرفة ذات الجدران السميكة. يقول فولف جانج كاستل من مساعدي فيينا: “يجب تجنب التواجد بجانب النوافذ الكبيرة ، ويجب أن تظل الأبواب والنوافذ مغلقة”.

الحاجة والمعرفة تقوي القدرة على التصرف ، فإذا كنت مضطرًا للخروج ، يمكنك أن تساعد نفسك في ارتداء قناع FFP2  وملابس ضد المطر ، ولكن يجب خلعها مرة أخرى قبل دخول السكن أمام الشقة ، مع الاستعداد لحالات الطوارئ بهدوء وبدون هستيريا ، ولكن بالفطرة السليمة. على سبيل المثال ، أعمل دورة إسعافات أولية للاستعداد لحالات الطوارئ “، كما يقول كاستل ، مشيرًا إلى وجود برنامج تعليمي عبر الإنترنت حول الحماية من الإشعاع على www.diehelferwiens.at.  هناك يمكنك أيضًا معرفة مخزون المواد الغذائية والأدوات المنزلية المنطقي من حيث المبدأ ، مع التحذير من تناول أقراص يوديد البوتاسيوم كإجراء وقائي.

شاهد أيضاً

بالفيديو – بعد “بن غفير” .. وزير إسرائيلي تعرض لحادث مماثل وسيارته انقلبت وإصابة خطيرة لوالده

بعد يوم من حادث سيارة وزير الأمن القومي الإسرائيلي “إيتمار بن غفير” وإصابته مع ابنته …