تشكيل دوري أبطال أوروبا المثالي.. بنزيما يقصي مبابي واختفاء ليفربول

شهد التشكيل المثالي لمباريات هذا الأسبوع في دوري أبطال أوروبا، استبعاد كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان رغم تسجيله هدفا ضد ريال مدريد.

وودع باريس سان جيرمان منافسات دوري أبطال أوروبا بالخسارة أمام ريال مدريد بنتيجة 3-2 في مجموع المباراتين، حيث سجل مبابي ثنائية فريقه، بواقع هدف في كل مباراة، بينما تكفل مواطنه كريم بنزيما بثلاثية “الملكي”.

وتصدر بنزيما مع البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ، فريق الأسبوع في دوري أبطال أوروبا، بعدما سجل كل منهما هاتريك في مرمى باريس سان جيرمان وريد بول سالزبورج على التوالي

وتواجد مع اللاعبين في الخط الأمامي، المخضرم توماس مولر نجم بايرن ميونخ والذي سجل ثنائية في فوز فريقه الساحق 7-1 على بطل النمسا في إياب ثمن النهائي، الثلاثاء.

بايرن هيمن على تشكيلة الجولة بحضور 5 عناصر كاملة، وهم بجانب ليفا ومولر، الثنائي الهجومي ليروى ساني وسيرج جنابري اللذان سجلا أيضاً في لقاء سالزبورج بالإضافة للمدافع نيكلاس سوليه.

فريق إنتر ميلان سجل حضورا بثنائي الدفاع أليساندرو باستوني وميلان سكرينيار، بينما تواجد من مانشستر سيتي ثنائي دفاع آخر، مكون من وإيمريك لابورتي وأوليكساندر زينشينكو.

ليفربول الإنجليزي الذي خسر 1-0 إيابا أمام إنتر ميلان الإيطالي، ليتأهل لربع النهائي لسابق فوزه 2-0 في الذهاب، كان الوحيد من الفرق المتأهلة للدور المقبل الذي لا يضم التشكيل المثالي أي لاعب من صفوفه.

واختار اليويفا، الحارس أنطونيو أدان من فريق سبورتنج لشبونة البرتغالي، كحارس الجولة بعد تصدياته المؤثرة التي تسببت في خروج سبورتنج بتعادل سلبي من ملعب مانشستر سيتي وعدم تكرار خسارة الذهاب الكبيرة بخماسية دون مقابل.

يذكر أن مباريات إياب ثمن نهائي دوري الأبطال تستكمل الأسبوع المقبل، بـ4 لقاءات تجمع ليل الفرنسي مع تشيلسي الإنجليزي، ومانشستر يونايتد ضد أتلتيكو مدريد، ويوفنتوس أمام فياريال، وأخيرا أياكس أمستردام ضد بنفيكا

تشكيل الأسبوع لدوري أبطال أوروبا:

  • حراسة المرمى: أنطونيو أدان (سبورتنج لشبونة)
  • الدفاع: إيمريك لابورت وأوليكساندر زينشينكو (مانشستر سيتي) وأليساندرو باستوني وميلان سكرينيار (إنتر ميلان) ونيكلاس سوليه (بايرن ميونخ)
  • الوسط: سيرج جنابري وليروى ساني (بايرن ميونخ).
  • الهجوم: روبرت ليفاندوفسكي وتوماس مولر (بايرن ميونخ) وكريم بنزيما (ريال مدريد).

المصدر – صحف أنجليزية

شاهد أيضاً

فيديو وصور : أضواء قطبية ساحرة تلون سماء النمسا لليوم الثالث على التوالي بعد عاصفة شمسية تضرب الأرض

لليوم الثالث على التوالي، تزينت السماء في مناطق عدة حول العالم ليلا بأضواء قطبية ساحرة …