الصينيون يبتكرون سيارة سريعة ذاتية القيادة لتوصيل أطباق الشربة دون سكبها

صمم خبراء التكنولوجيا بالصين، سيارة صغيرة سريعة ذاتية القيادة بحجم الصندوق تدعى نيسان، يمكنها توصيل وعاء من السوائل مثل الشربة على طاولة الطعام، دون تساقط أي قطرة منها، حسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

توصيل الحساء من خلال سيارة صغيرة

واستخدم الخبراء جهاز e-4ORCE Ramen Counter، والتي تسمح للطبق بالبقاء ثابتًا أثناء تحرك العربة على طول الطاولة لتوصيل الطعام لزائري المطعم، بينما يتحكم المحركان الكهربائيان بشكل مستقل في العجلات الأمامية والخلفية.

مميزات السيارة ذاتية القيادة

ويقول الخبراء إن نيسان تتميز بتقنية الدفع الرباعي والتحكم في الهيكل، مما يمنع السيارة من التأرجح ويجعل القيادة أكثر راحة، وهو مصمم أيضًا لتحسين التوجيه والفرملة وأداء القيادة العام، ويمكنه تقليل دوار الحركة من خلال مراقبة وتقليل ميل السيارة، كما أنهم يخططون لإنفاق 17.6 مليار دولار لتطوير السيارة نيسان

أضاف الخبراء أن السيارة قادرة على بدء التشغيل والتوقف والتسريع دون الإخلال بشحنتها السائلة، كما لا يزال مقدار تكلفة السيارة الصغيرة غير واضح، أو ما إذا كان سيتم طرحها بشكل أكبر، فقد لاقت إقبالا كبيرا على وسائل التواصل الاجتماعي.

تصنيع ربوت جديد لتحضير الجبن

وفي سياق أخر، يعمل فريق سويسري على صنع الروبوت Bouebot الذي يمكنه تحضير مخفوق الجبن المثالي، ثم يرش فيه بعض الفلفل، والذي كلف تطويره ما يصل إلى 240 ألف جنيه إسترليني أي ما يعادل 325 ألف دولار.

 

شاهد أيضاً

السجن 6 أشهر مع وقف التنفيذ لناشط نمساوي لتضامنه مع فلسطين

قضت محكمة الجنايات النمساوية، أمس الخميس، بالسجن 6 أشهر مع وقف التنفيذ على الناشط النمساوي …