النمسا – مساعدات لمواجهة ارتفاع أسعار الطاقة بعد أرتفاع سعر كيلوواط من 6.864 سنت إلى 23.40 سنت

وافقت الحكومة النمساوية على صرف مساعدات للمواطنين بسبب ارتفاع أسعار الطاقة عالميا بقيمة 600 مليون يورو، وفق ما أكد أمس الجمعة المستشار النمساوي كارل نيهمر.

قال المستشار في مؤتمر صحفي، إن أوروبا تواجه حاليا أعلى ارتفاع في أسعار الطاقة منذ سنوات عديدة؛ ما أدى إلى رفع معدلات التضخم إلى أعلى مستوياته منذ عشر سنوات، مشيرا إلى أن أسعار الكهرباء ارتفعت هذا العام بنحو 12.4%.

وأوضح أنه وبسبب هذا الارتفاع فإن كل فرد في النمسا سوف يحصل على دعم نقدي بقيمة 150 يورو على مدار شهرين، مؤكدا أن هذه المساعدة تنطبق على أصحاب الدخول الصغيرة والعاطلين عن العمل. أي نحو 750 ألف شخص من المعوزين بشدة.

علاوة على ذلك، ذكر المستشار أن الحكومة قررت تعليق السعر الثابت للكهرباء الخضراء هذا العام، ما سيوفر لكل أسرة نحو 100 يورو، ولكل مؤسسة تجارية قرابة 67 ألف يورو.

في هذا السياق، ذكر وزير المالية النمساوي ، ماجنوس برونز، أن حزمة الدعم ككل و التي تبلغ قيمتها قرابة 1.7مليار يورو تهدف إلى “منع الأزمات”

فيما شدد المستشار نيهمر على أن الهدف من المساعدات، هو الحفاظ على القوة الشرائية للمواطنين والتعويض عن تدهور مستوى المعيشة نتيجة ارتفاع الأسعار لا سيما فيما يتعلق بتكاليف الطاقة.

ولفت المستشار إلى أن الحكومة تبنت مشروعا تجريبيا بقيمة 10 ملايين يورو؛ لمساعدة المواطنين على شراء أجهزة موفرة وذات استهلاك أقل للطاقة.

وقد أعلنت شركة الطاقة النمساوية للعملاء من خلال أرسال خطابات بالزيادات النتظرة ، وإذا تم قبول الزيادة الجديدة  من قبل العميل بحلول الثالث من مايو 2022 مع الشروط المتغيرة في ارتفاع سعر الكهرباء من 6.864 سنت / كيلوواط ساعة،  إلى 23.40 سنت / كيلوواط ساعة سيكون العقد سارى المفعول وفى حالة الرفض يبكون العميل خارج الخدمة

المعروف أنه منذ بداية العام، ارتفعت أسعار الكهرباء عند 30 شركة لتوريد الكهرباء وأسعار الغاز عند أربعة شركات موردين، و80 في المئة من إمدادات الغاز حاليا تأتي من روسيا، ومرافق تخزين الغاز في أوروبا ممتلئة حالياً بنسبة 29 في المائة، والتي ستستمر حتى نهاية مارس فقط.

“إن قرار عدم قبول عملاء جدد في الوقت الحالي مرتبط بتوافر الغاز في النمسا، وعلينا ضمان إمداد عملائنا الحاليين”

يحاول الكثير من الناس الآن التحول إلى موردي الغاز المحليين، وقالت متحدثة باسم Ökostrom لـ “Heute “: “يوجد حالياً اهتمام متزايد بالغاز الطبيعي في النمسا، بسبب الوضع في روسيا” ومن ناحية أخرى، يتعلق هذا بتطور الأسعار، ولكن ليس حصرياً، لأن الغاز من النمسا ليس بالتأكيد الخيار الأرخص، ومن ناحية أخرى، هناك حاجة إلى إمدادات الغاز الطبيعي الآمنة وأخلاقية ولا يمكن أن تتعطل بفعل العقوبات أو الحرب.

ومع ذلك، لا تقبل الكهرباء الخضراء حالياً أي عملاء جدد “إن قرار عدم قبول عملاء جدد في الوقت الحالي مرتبط بتوافر الغاز في النمسا، وعلينا أولاً ضمان إمداد عملائنا الحاليين” Ökostrom-AG ليس المزود الوحيد، فإن Verbund تفعل الشيء نفسه حالياً، ولا تقدم حالياً أي عقود جديدة لعملاء من القطاع الخاص، حتى للكهرباء.

إذا لم تتمكن من العثور على مزود جديد، فيمكن أن يساعدك E-Control منظم الطاقة، ويمكن للمتأثرين الوصول إليهم على الرقم: 0800212020.

أقراء الخبر من مصدرة بالضغط هنا

شاهد أيضاً

بالفيديو – هاكان فيدان يُحرج وزير خارجية النمسا على الهواء بعد حديثه عن حماس

رد رئيس استخبارات تركيا السابق ووزير الخارجية الحالي “هاكان فيدان”، على تصريحات نظيره وزير خارجية …