كم عمر كريم بنزيما،كم عدد أهدافه،ثروته، أبناء كريم بنزيما

كم عمر كريم بنزيما، أصول زوجة كريم بنزيما، كم عدد أهداف بنزيما في مسيرته، ثروة كريم بنزيما 2020، ديانة زوجة كريم بنزيما، كريم بنزيما وزوجته، أبناء كريم بنزيما.

كريم مصطفى بنزيما مواليد 19 ديسمبر 1987) لاعب كرة قدم فرنسي يلعب في مركز الهجوم مع نادي ريال مدريد في الدوري الإسباني ومنتخب فرنسا. يشتهر بنزيما بقدراته الهوائية، ومعدل العمل العالي لديه، وصناعة الألعاب، وحسن الإنهاء. يُعتبر بنزيما أحد أفضل المهاجمين في كرة القدم العالمية.

ولد بنزيما في ليون، وبدأ مسيرته الكروية مع نادي مسقط رأسه أولمبيك ليون في 2005، وساهم بشكل متقطع في ثلاثة ألقاب في الدوري الفرنسي. في عام 2008، حصل على لقب أفضل لاعب من الاتحاد الوطني للاعبي كرة القدم المحترفين وكان ضمن فريق العام حيث أنهى الموسم كأفضل هداف في الدوري وفاز بلقبه الرابع وأول كأس فرنسا. في عام 2009، كان بنزيما موضوع انتقال كرة قدم من الاتحاد الفرنسي حينها عندما وقع مع ريال مدريد في صفقة بلغت قيمتها 35 مليون يورو.

بعد الكفاح من أجل إثبات نفسه في موسم ظهوره الأول، وصل بنزيما في النهاية إلى مكانة بارزة في ريال مدريد وفاز بـ13 لقبًا، بما في ذلك ثلاثة ألقاب في الدوري الإسباني، ولقبين في كأس الملك، وأربعة ألقاب في دوري أبطال أوروبا، ويحتل المرتبة الخامسة كأكثر الهدافين في تاريخ النادي. بالإضافة إلى كونه أكثر من صنه أهداف في تاريخ النادي. أثناء وجوده في ريال مدريد، حصل بنزيما أيضًا على جائزة أفضل لاعب فرنسي في العام ثلاث مرات.

شارك لأول مرة مع منتخب فرنسا في عام 2007، عن عمر يناهز 19 عامًا. ومنذ ذلك الحين، خاض أكثر من 80 مباراة دولية، بما في ذلك مشاركته والتسجيل في ثلاث بطولات كبرى: نسختي 2008 و2012. من بطولة أمم أوروبا 1988، وكأس العالم 2014. سجل هدفه الأول في مباراة ودية ضد النمسا، ويحتل المرتبة العاشرة في قائمة هدافي بلاده في التاريخ. تم استبعاد بنزيما بشكل مثير للجدل من تشكيلة الفريق لكأس العالم 2010، ولم يلعب لمنتخب فرنسا بعد تورطه في فضيحة ابتزاز في عام 2015؛ قبل عودته إلى التشكيلة في يورو 2020.

 

شاهد أيضاً

مدينة فيلز النمساوية تشدد قواعد رمي النفايات.. بطاقة حمراء ثم غرامة ثم مصادرة

أعلنت إدارة النفايات في مدينة فيلز، يوم الخميس، عن تشديد العقوبات على الأسر التي تلقي …