الناتو: سنتعامل بحسم مع أي عدوان على دول الحلف

أكد أمين عام حلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرج أن «أوكرانيا تواصل مواجهة الغزو الروسي بشجاعة بفضل دعم حلف الناتو، وهو ما سيجبر الروس على الجلوس للتفاوض».

وأوضح ستولتنبرج، في مؤتمر صحافي، «أننا متفقون على دعم القوات الأوكرانية، ولكن لن ننشر قواتنا في أوكرانيا حتى لا نساهم في نقل الحرب خارجها».

وقال: «بحثنا تعزيز قدراتنا العسكرية الجوية والبحرية في شرق أوروبا».

وأضاف: «سنتعامل بحسم مع أي عدوان على دول الحلف».

لم يتوقف الهجوم العسكري الروسي على أوكرانيا رغم العقوبات والضغوطات الغربية الكبيرة على موسكو، في وقت لم تتمكن المحادثات بين الطرفين من تحقيق اختراق قد يؤدي إلى وقف لإطلاق النار.

وتُستأنف اليوم الجولة الرابعة من المحادثات الروسية الأوكرانية التي انطلقت الإثنين عبر تقنية الاتصال المرئي.

وفيما أعلن الكرملين أن حياد أوكرانيا على نسق السويد أو النمسا هو التسوية التي يناقشها المفاوضون الروس والأوكرانيون حاليًا، رفضت الرئاسة الأوكرانية الفكرة مشددة على أن «الضمانات الأمنية» يجب أن تكون محور المحادثات.

بدوره، لفت وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف إلى أن محادثات السلام ليست سهلة، لكنه أضاف أن هناك أملًا في الوصول إلى حل وسط.

ميدانيًا، لم تسيطر موسكو على أي من المدن العشر الأكبر في أوكرانيا بعد توغلها الذي بدأ في 24 فبراير، وهو أكبر هجوم على دولة أوروبية منذ 1945.

هذا وأعلن مستشار وزير الداخلية الأوكرانية أنطون غيراشينكو، قصف السفن الحربية الروسية سواحل مدينة أوديسا الأوكرانية المطلة على البحر الأسود فجر اليوم الاربعاء.

المصدرز – صحيفة المصرى اليوم

شاهد أيضاً

مصرية إسكندرانية.. من هي مينوش شفيق رئيسة جامعة كولومبيا التي تدعم إسرائيل وتقمع التظاهرات؟

“إذا باركتم إسرائيل سيبارككم الله”، لم تحتاج نعمت شفيق أو “مينوش شفيق” رئيسة جامعة كولومبيا، …