والدة مبابي تطلب مبلغاً خيالياً لتسهيل انتقال نجلها إلى ريال مدريد ولوَّحت بتمديد عقده مع سان جيرمان

لا يستعين النجم الفرنسي كيليان مبابي، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، بوكيل أعمال متمرس رغم شهرته الواسعة، مكتفياً بإسناد مهمة تحديد مصيره في الموسم المقبل لوالدته الجزائرية الأصل فايزة العماري.

ويبدو أن ذلك سيزيد من صعوبة مساعي نادي ريال مدريد الإسباني للتعاقد مع اللاعب الشاب، الذي ينتهي عقده مع باريس سان جيرمان الصيف المقبل، وسيكون بوسعه الرحيل مجاناً، في حال لم يتمكن بطل فرنسا من تمديد عقده.

وينتهي عقد مبابي مع سان جيرمان في يونيو/حزيران 2022، حيث تشير تقارير إعلامية عديدة إلى أن النجم الفرنسي في طريقه للانتقال إلى ريال مدريد، في صفقة انتقال حر، رافضاً كل محاولات سان جيرمان للتجديد.

والدة مبابي تطلب عمولة ضخمة من الريال

وأبدى مبابي رغبته العلنية في الانتقال إلى النادي “الملكي” في الصيف الماضي، لكن تمسُّك إدارة باريس به، حال دون اكتمال الصفقة في ذلك الوقت

لكن والدته فايزة العماري تمثل عقبة جديدة في طريق تحقيق حلمه، بعدما طالبت بعمولة قدرها 150 مليون يورو، من أجل تسهيل انتقاله “للميرنغي”، وهو مبلغ هائل لم يسبق أن دُفع كعمولة لوكيل أعمال مقابل إتمام صفقة انتقال.

وذكر برنامج الشيغرينيتو التلفزيوني الإسباني الشهير أن مبابي سيكون لاعباً لريال مدريد، لكن والدته تواصل المطالبة بمكافأة توقيع قدرها 150 مليون يورو، وهو ما قد يعرقل الصفقة ويمنح باريس سان جيرمان بصيص أمل للاحتفاظ بجوهرته.

وأوضح الصحفي الإسباني إدواردو إندا: “هذا الرقم نفسه الذي قدمه له (لمبابي) باريس سان جيرمان مقابل التجديد، وهذه هي العقبة الرئيسية في المفاوضات، لكن عندما تتفاوض مع فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، لديك خياران فقط، الخسارة أو الخسارة”.

وتابع: “ريال مدريد حقق أرباحاً في العامين الماضيين، لذا يتوجب على والدة مبابي، إعادة النظر في مطالبتها بأن يكون ابنها جزءاً من الفريق، ويمكن لذلك أن يؤثر على الصفقة في اللحظة الأخيرة”.

إمكانية البقاء مع باريس واردة

وكانت والدة مبابي أكدت مؤخراً أن مفاوضات تجديد عقد نجلها مع باريس سان جيرمان تسير في الطريق الصحيح.

وقالت لصحيفة leparisien: “نحن نجري محادثات مع باريس سان جيرمان حالياً، وهي تسير على ما يرام. لقد تحدثت إلى ليوناردو (المدير الرياضي لباريس) يوم الإثنين الماضي، ولكن لا أستطيع الجزم باستمراره من عدمه في باريس”.

يُشار إلى أن فايزة العماري تتولى ملف تجديد تعاقد نجلها مع باريس سان جيرمان، أو الانتقال لريال مدريد، كما أعلن مبابي في الشهور القليلة الماضية.

ويلعب مبابي للموسم الرابع مع باريس سان جيرمان، منذ انضمامه للفريق في 1 يوليو/تموز 2018، قادماً من موناكو، لعب خلالها 207 مباريات في جميع المسابقات، وسجَّل 158 هدفاً وقدَّم 78 تمريرةً حاسمة.

وخلال الموسم الحالي 2022-2023، لعب مبابي 36 مباراة في جميع البطولات، هز خلالها شباك المنافسين في 26 مرة، وقدم 17 تمريرة حاسمة.

وتدعم الأرقام والبيانات التي نشرتها رابطة الدوري الإسباني في الأسبوع الماضي، موقف ريال مدريد من الناحية الاقتصادية، والتي أشارت إلى قدرته على التعاقد مع أي لاعب يريد.

وحسب بيان “الليغا”، فإن بإمكان “الميرنغي” صرف ما يقرب من 739 مليون يورو خلال الميركاتو الصيفي المقبل، دون أن ينتهك قانون اللعب المالي النظيف، أو يتجاوز سقف الرواتب.

وسيوفر ريال مدريد ما يقرب من 70 مليون يورو أخرى في نهاية الموسم، عندما تنتهي عقود لاعبيه غاريث بيل وإيسكو ومارسيلو.

وإضافة إلى ما ذُكر، فإن خزينة ريال مدريد ستنتعش أكثر لو نجحت الإدارة في بيع إيدن هازارد، ولوكا يوفيتش وماريانو دياز.

المصدر – عربى بوست – وكالات

شاهد أيضاً

وسط تقارير تتحدث عن قرب تنفيذ جيش الاحتلال اجتياحا بريا لمدينة رفح، حذرت الفصائل الفلسطينية …