ويلز تصارع النمسا في الملحق الأوروبي المؤهل للمونديال

يصطدم منتخب ويلز بنظيره النمسا في العاشرة إلا الربع مساء اليوم الخميس على ملعب “كارديف سيتي”  في نصف نهائي الملحق الأوروبي المؤهل لمونديال قطر 2022.
وتواجد منتخب ويلز في المركز الثاني بالمجموعة بينما تأهل منتخب النمسا للملحق كافضل المنتخبات في دوري الأمم الأوروبية بعدما جاء في المركز الرابع بالمجموعة.

وتلقى منتخب ويلز دفعة معنوية بعد تأكد مشاركة القائج جاريث بيل عقب الاصابة التي تعرض لها وابعدته عن اللعب مع فريقه ريال مدريد في الكلاسيكو.

وسيواجه الفائز من مواجهة ويلز والنمسا الفائز من مواجهة اسكتلندا وأوكرانيا في يونيو المقبل بنهائي الملحق.

وتقام فعاليات الملحق الفاصل هذه المرة بشكل مختلف عما كانت عليه في الماضي حيث تأهلت إليه المنتخبات العشرة التي احتلت المركز الثاني في مجموعاتها بالتصفيات الأوروبية وانضم إليها منتخبان من خلال بطولة دوري أمم أوروبا.

وقسمت المنتخبات الـ12 على ثلاثة مسارات يضم كلا منها أربعة منتخبات تتنافس في دورين نصف نهائي ونهائي ليتأهل الفائز في نهائي كل مسار إلى النهائيات لاستكمال مقاعد القارة الأوروبية في مونديال 2022 بقطر.

وأسفرت قرعة الملحق الأوروبي عن وقوع منتخبي أسكتلندا وأوكرانيا سويا بنصف نهائي المسار الأول، وتأجلت هذه المباراة بناء على طلب من أوكرانيا في ظل ظروف الحرب الروسية الأوكرانية.

وفي المسار الثاني، كان من المفترض أن يلتقي المنتخب البولندي نظيره الروسي ولكن الاتحاد الدولي للعبة “فيفا” استبعد الدب الروسي مؤخرا من التصفيات بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا، تأهل المنتخب البولندي إلى نهائي هذا المسار ليلتقي فيه يوم الثلاثاء المقبل مع الفائز من المواجهة الأخرى بنصف نهائي هذا المسار والتي تجمع غدا بين منتخبي السويد والتشيك.

وفي المسار الثالث، يلتقي المنتخب البرتغالي نظيره التركي بينما يحل منتخب مقدونيا الشمالية ضيفا على الآزوري غدا.

المصدر – الصجف النمساوية – شبكة رمضان

شاهد أيضاً

وزيرة الدولة للشؤون الأوروبية تحذر من معاداة السامية اليسارية في النمسا

حذرت وزيرة الدولة للشؤون الأوروبية كارولين إدشتادلر، في مؤتمر صحفي، يوم أمس الجمعة، من ازدياد …