النمسا – إعادة تطبيق إجراءات كورونا المشددة اليوم الخميس وحتى 16 أبريل

أعادت النمسا اليوم الخميس الموافق 24 من مارس 2022، تطبيق إجراءات كورونا المشددة؛ وتشمل قواعد الحجر الصحي لمدة 5 أيام بعدها يسمح للمريض العودة إلى العمل والتسوق مع ارتداء الأقنعة الطبية للجميع في الأماكن المغلقة ، مع تجنب الأماكن المعرضة للخطر مثل المطاعم والقهاوى والتجمعات الكبرى

وقال وزير الصحة النمساوي يوهانس راوخ -في تصريح- إنه لم يكن هناك بديل لتجديد التشديد في الإجراءات الوقائية لأن القطاع الطبي وصل إلى الحدود القصوى ، ويمكنك “اختبار نفسك” بعد خمسة أيام، وإذا كانت النتيجة سلبية أو كانت قيمة CT-Wert المعملية أعلى من 30 فـ الالتزام بارتداء القناع.

وأوضح راوخ أن هناك العديد من الصعوبات في المستشفيات وفي دور رعاية المسنين معتبرًا أنه لا يوجد أي خطر واسع لانتقال عدوى كورونا بالوتيرة الواسعة السابقة، مشيرًا إلى أن الإجراءات الجديدة جاءت بناءً على طلب كبار السن ودور رعاية المسنين والمستشفيات.

وستطبق قواعد كورونا الجديدة في النمسا اعتباراً من اليوم الخميس 24 مارس وحتى 16 من أبريل القادم ، نظراً للعدد الكبير جداً من الإصابات مؤخراً، ، فمنذ خطوة التيسير الكبيرة في 5 مارس الحالى، لم يكن موجوداً إلا في وسائل النقل العام، ومحلات الخدمات الأساسية، وبقيت فيينا فقط ملتزمة بـ FFP2 و 2G  للمطاعم ومحلات السهر الليلية

وشدد الوزير على ضرورة الحفاظ على ارتداء الأقنعة الطبية في أي تجمعات أو مناسبات كثيفة الحضور من أجل المساعدة في خفض عدد الإصابات.

ومن جانبها.. ذكرت إحصائيات وزارة الصحة النمساوية أنه تم تسجيل اليوم الخميس41 ألفًا و607 إصابات جديدة و49 حالة وفاة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة.

 

شاهد أيضاً

حماس توافق على مقترح وقف إطلاق النار .. ونائب السنوار يكشف التفاصيل

أكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس في بيان لها مساء الاثنين، أنها أبلغت الوسطاء في مصر …