نتائج قرعة كأس العالم 2022 في قطر – بطلان سابقان وقعا في مجموعة واحدة

شهدت العاصمة القطرية الدوحة، الجمعة 1 أبريل/نيسان 2022، سحب قرعة كأس العالم 2022، والتي أسفرت عن مجموعات متوازنة، وسيلعب المنتخب القطري المضيف في المجموعة الأولى إلى جانب هولندا والسنغال والإكوادور.

قرعة كأس العالم 2022

وأسفرت القرعة عن مواجهة ذات طابع سياسي تجمع المنتخب الأمريكي بنظيره الإيراني وكذلك منتخب إنجلترا في المجموعة الثانية، بينما ستلعب إسبانيا مع ألمانيا في مواجهة بين فائزين سابقين في المجموعة الخامسة.

وتلعب فرنسا حاملة اللقب، مع الدنمارك وتونس في المجموعة الرابعة بينما ستنطلق البطولة في 21 نوفمبر/تشرين الثاني، بمواجهة بين قطر صاحبة الضيافة والإكوادور.

وتعد المجموعة السابعة من أصعب المجموعات في البطولة، حيث ستلعب البرازيل الفائزة باللقب خمس مرات مع صربيا وسويسرا والكاميرون.

وتم سحب القرعة بعد عروض موسيقية ورقصات استغرقت 45 دقيقة، حيث وعد جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي (الفيفا)، بأن يكون الحدث “أفضل بطولة على الإطلاق”.

وواجه قرار منح قطر حق تنظيم البطولة في 2010، انتقادات شديدة وكان هناك تدقيق مكثف لوضع حقوق الإنسان في البلاد.

واجتمع عالم كرة القدم في العاصمة القطرية الدوحة، اليوم، مع انطلاق حفل سحب القرعة.

أمير قطر يرحب بالضيوف

ورحب أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بالضيوف ومن بينهم مدربو منتخبات وطنية ولاعبون فازوا بكأس العالم ومسؤولو اللعبة من جميع أنحاء العالم، احتشدوا لمعرفة أطراف مباريات دور المجموعات خلال حفل قدمه الممثل البريطاني إدريس إلبا والمذيعة الرياضية الشهيرة ريشمين شودري.

وتقام البطولة لأول مرة بالشرق الأوسط في الفترة من 21 نوفمبر/تشرين الثاني إلى 18 ديسمبر/كانون الأول.

وألقت الفنانة المصرية شريهان كلمة مفعمة بالمشاعر على خلفية رسومات مستوحاة من الشرق الأوسط.

وتجمع مشجعون خارج مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات على أمل مشاهدة بعض الأسماء اللامعة الحاضرة، والتي من بينها أبطال سابقون مثل الألماني لوتار ماتيوس والإيطالي أليساندرو ديل بييرو والبرازيلي كافو.

ومهدت القرعة الطريق أمام 29 منتخباً متأهلاً لنهائيات البطولة حتى الآن، في انتظار اكتمال عقد المنتخبات 32 المشاركة بانضمام الفرق الثلاثة المتبقية في يونيو/حزيران المقبل، حيث تتنافس ثمانية منتخبات للفوز بإحدى هذه البطاقات الثلاث المتبقية.

المصدر – وكالات – عربى بوست – شبكة رمضان

شاهد أيضاً

وزيرة الدولة للشؤون الأوروبية تحذر من معاداة السامية اليسارية في النمسا

حذرت وزيرة الدولة للشؤون الأوروبية كارولين إدشتادلر، في مؤتمر صحفي، يوم أمس الجمعة، من ازدياد …