بيان من الداخلية – شوكولاته بالحشيش بالأسواق المصرية.. ما القصة؟

قالت وزارة الداخلية المصرية إنها تعمل على سحب نوع من الشوكولاتة متداول في الأسواق وفحص عينات منه للتأكد من مطابقتها للمواصفات، وذلك عقب شكاوى من تسبب هذا النوع في إيجابية تحليل المخدرات لشخصيات عامة.

وأشارت الداخلية في بيان على صفحتها في تويتر إلى أن “بعض بذور الخشخاش تدخل ضمن مكونات بعض المواد الغذائية ويتم معالجتها قبل استخدامها للتأكد من خلوها من المواد المخدرة”.

وكان رئيس جامعة القاهرة السابق جابر نصار في منشور له عبر حسابه الشخصي في فيسبوك، أنه ومنذ مدة ليست بالقصيرة شكا له كثيرون ومنهم من يشغل مناصب ووظائف مهمة تستدعي بعضها طلب الجهات التي ينتمون إليها تحليل تعاطي المخدرات فجأة، ويتضح من نتائج التحليل أن نتيجة عيناتهم إيجابية لمخدر الحشيش، وهو ما عرضهم لعقوبات قاسية تصل إلى الفصل من الوظيفة على الرغم من أنهم لا يدخنون حتى السجائر.

كذلك أضاف أنه اكتشف بالصدفة، تواجد منتج يباع بالأسواق والمولات الكبرى ومحطات البنزين المختلفة عبارة عن شوكولاتة تحتوي مكوناتها على نسبة من مخدر الخشخاش، وهذا أمر أصبح مباحاً في أغلب الدول الأوروبية وأميركا، لافتاً إلى أن هذا ما يفسر الظاهرة، مطالباً من الجميع توخي الحذر خاصة أن الأمر يعرض للعقوبة.

وأضاف أنه كان يلزم علي الشركة المصنعة والمستوردة توضيح الأمر بأن الخشخاش المذكور في بيانات المنتج غير مخدر.

المصدر – صحف مصرية

شاهد أيضاً

مستشار النمسا ينفي خطط تمديد ساعات العمل

بعد تصريحات من قبل مسؤولين في حزب الشعب (ÖVP) تدعو إلى تمديد ساعات العمل، خرج …