فيينا : زعيمة كتله حزب الخضر بالبرلمان تتعرض لاعتداء بسبب سياسات كورونا

تعرضت سيجريد مورير يوم أمس الخميس الموافق 7 من أبريل زعيمة كتله حزب الخضر في البرلمان النمساوي ، إلى هجوم من قبل معارض للإجراءات التي تنتهجها الحكومة النمساوية لمكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19). يبلغ من العمر 26 عام

وقال  المتحدث باسم موريس ، أن الجانى قام بالتحدث أولاً إلى رئيسة الكتله البرلمانية واشتبك معها في نقاش وجدال حاد حول إجراءات وسياسات فيروس كورونا في إحدى حانات العاصمة، حسبما أفادت الشرطة. ثم مالبث أن ألقى الشاب  26 عاما كأسا من الشراب في وجه السياسية 37 عاما. ولكن لم تصب النائبة بأى أذى، وألقت الشرطة القبض على المهاجم.

حضرت الشرطة إلى المكان على الفور واعتقلت المهاجم حيث وقع الحادث وقالت إدارة شرطة العاصمة فيينا إن السلطة التنفيذية تحقق في محاولة إيذاء جسدي ، والاستجواب لا يزال جاريا مساء الخميس ، وكذلك تحقيقات شرطة الولاية في خلفية الجريمة. ووفقًا للشرطة ، فإن الجاني هو نمساوي يبلغ من العمر 26 عامًا.

ويشارك حزب الخضر في الحكومة الائتلافية مع حزب الشعب النمساوي المحافظ برئاسة المستشار كارل نيهامر ويتولى حقيبة الصحة.

وتم بالفعل رفع العديد من القيود المفروضة لمكافحة فيروس كورونا وتم تعليق التطعيم الإلزامي. ومع ذلك ، تم إعادة فرض ارتداء أقنعة الوجه (الكمامات) مؤخرا مرة أخرى في الأماكن المغلقة.

وأدان المستشار النمساوي كارل نيهامر الهجوم بشدة، وكتب في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”،: ” يجب ألا يكون العنف وسيلة للنقاش السياسي مطلقاً” ، وأشكر المسؤولين على تصرفهم السريع  ، والآن حان دور القضاء.

 

 

شاهد أيضاً

مصرية إسكندرانية.. من هي مينوش شفيق رئيسة جامعة كولومبيا التي تدعم إسرائيل وتقمع التظاهرات؟

“إذا باركتم إسرائيل سيبارككم الله”، لم تحتاج نعمت شفيق أو “مينوش شفيق” رئيسة جامعة كولومبيا، …