قلعة أمريكية بناها رجل ثري على طراز العصور الوسطى أرضاء لابنتيه تعرض بـ60 مليون دولار

ارتفع سعر قلعة بناها حفيد رجل أعمال ثري حتى تتمكن ابنتاه من الاستمتاع بحياة شبيهة بالقصص الخالية، إلى 60 مليون دولار، وذلك بعد أن أصبح موقعاً شهيراً على برنامج الفيديوهات القصيرة “تيك توك”، بحسب ما قالت صحيفة The Independent البريطانية السبت 9 أبريل/نيسان 2022.

أمضى كريس مارك سبع سنوات في بناء القلعة، التي تمتد على مساحة 75 فداناً قريباً من مدينة وودستوك الأمريكية، وتضم برجاً بطول 38 متراً وأبراجاً صغيرة وجسرين حجريين يمتدان على خندق مائي و12 مدفأة وقاعة تحت الأرض وقاعة سينما.

فيما تدير ابنته الكبرى كريستينا (17 عاماً) نجمة الشبكات الاجتماعية، حساب Chris Mark Castle الشهير على تيك توك، وتنشر فيه مقاطع مسلية عن حياتها التي تشبه حياة الأميرات.

حيث تصحب كريستينا متابعيها الـ343 ألفاً في جولات في القلعة التي تضم شلالاً صخرياً، وهي تؤدي رقصات روتينية.

ارتفاع سعر القلعة

وعُرضت القلعة للبيع في البداية بسعر 45 مليون دولار عام 2014 قبل سحبها من البيع عام 2016 بعد أن انخفض السعر المطلوب إلى 32 مليون دولار.

وفيما عرضت للبيع مرة أخرى مقابل 35 مليون دولار في نوفمبر/تشرين الثاني 2021، ارتفع سعرها في الأيام الأخيرة إلى 60 مليون دولار.

من جانبه، قال وكيل العقارات جون بيتسي لصحيفة The Independent إن السعر ارتفع بعد تقييم قيمة الاستبدال للقلعة بمبلغ 60 مليون دولار، حيث قال: “هذه قلعة خيالية فريدة من نوعها شُيِّدت بحرفية عالية مع الاهتمام بالتفاصيل”.

وقال بيتسي إن كريس مارك، حفيد رجل الأعمال كلايتون مارك، أيقونة صناعة الفولاذ في شيكاغو، بدأ في هذا المشروع الطموح بعدما سألته ابنتاه: “أبي، لمَ لا تبني لنا قلعة؟”.

وقال بيتسي: “هذا بالتأكيد يرفع سقف التوقعات بالنسبة لنا نحن الآباء. لو أن ابنتي أرادت أن أبني لها قلعة، فستكون مصنوعة من الورق المقوى”.

لكن لا يبدو أن الجميع سعداء ببيع القلعة. ففي مقطع جديد على موقع تيك توك، كتبت كريستينا، التي لم تستجِب لطلب مقابلة: “أحب هذه القلعة وأتمنى ألا تُباع”.

وتضم القلعة وسائل راحة حديثة مثل نظام تهوية مركزي، ومصعد، وأرضيات مشعة، ومسبح، ورصيف سفن، ومرآب، فضلاً عن مرافق كمالية تعود للعصر القوطي، مثل المدافئ، والأبراج، وقاعة استقبال، وبركة بمساحة 30 فداناً، وزجاج ملون و25 نوعاً من الأرضيات الخشبية الصلبة.

المصدر – عربى بوست

شاهد أيضاً

قال تقرير لرويترز إن ارتفاع أسعار الفائدة وضعف العملة وحذر المستثمرين الأوسع نطاقا من الأسواق …

%d مدونون معجبون بهذه: