أعلى 10 لاعبين أجراً في العالم يمثلون 5 أندية منهم 2 خارج الخدمة في ريال مدريد

تضم قائمة أعلى 10 لاعبين أجراً في العالم العديد من الأسماء لنجوم خارج الخدمة مع أنديتهم، إذ لا تستفيد منهم رغم الأموال الباهظة التي يحصلون عليها، وفي الوقت نفسه لا تملك القدرة على التخلص منهم، لأن عقودهم معها ما زالت سارية المفعول.

في العقود الأخيرة ارتفعت رواتب وأجور لاعبي كرة القدم بشكل كبير في ظل الأرباح الطائلة التي تجنيها الأندية، مع الاهتمام المتصاعد بكرة القدم، التي أصبحت تجارة رابحة، أكثر من كونها مجرد رياضة للتسلية.

أعلى 10 لاعبين أجراً في العالم

وفي هذا التقرير نرصد قائمة أعلى 10 لاعبين أجراً في العالم خلال الوقت الحالي.

10- ديفيد دي خيا

يعيش الحارس الإسباني موسماً صعباً للغاية مع فريقه مانشستر يونايتد، الذي يعاني من أزمة نتائج، قد تكلفه الحرمان من المشاركة في دوري أبطال أوروبا لموسم 2022-2023.

وخلال الموسم الحالي لعب دي 38 مباراة في جميع البطولات، استقبلت شباكه فيها 51 هدفاً، بينما نجح في الخروج بشباك نظيفة في 9 مباريات فقط.

ورغم هذه الأرقام السيئة، يتلقى دي خيا أجراً سنوياً يصل إلى 23.3 مليون يورو، وضعه في المركز العاشر في قائمة اللاعبين الأعلى أجراً على مستوى العالم.

9- كريم بنزيمة

يمر الدولي الفرنسي كريم بنزيمة بفترة تألق غير عادية، فهو من يقود فريقه ريال مدريد للاقتراب من استعادة لقب الدوري الإسباني، وهو من يحمل لواء “الملكي” في دوري أبطال أوروبا، خاصة بعد ثلاثيته (هاتريك) في شباك باريس سان جيرمان، وتشيلسي على التوالي.

وخلال الموسم الحالي، لعب بنزيمة 36 مباراة في جميع البطولات، أحرز خلالها 37 هدفاً، أي أكثر من هدف بقليل في المباراة الواحدة، بينما قدم 13 تمريرة حاسمة.

ونظير هذا التألق يتلقى “الحكومة” أجراً سنوياً يصل إلى 24 مليون يورو، وضعته في المركز التاسع في قائمة اللاعبين الأعلى أجراً.

8- كيفين دي بروين

يمكن النظر إلى الدولي البلجيكي على أنه حبة الكرز فوق قطعة الكيك بالنسبة لتشكيلة مانشستر سيتي، لما يقدمه من مستويات مذهلة وهدايا متنوعة لزملائه.

وحسب موقع min90 الإسباني، فإن دي بروين هو من يقود مفاوضات تجديد عقده مع إدارة السيتي دون الحاجة إلى وكيل.

ويتسلم دي بروين أجراً سنوياً يبلغ 24.74 مليون يورو، علماً أنه سجل 13 هدفاً وقدّم 8 تمريرات حاسمة هذا الموسم حتى كتابة هذه السطور.

7- كيليان مبابي

لا جدال على أن مبابي هو اللاعب الأفضل على الإطلاق في صفوف باريس سان جيرمان هذا الموسم، رغم وجود الأسطورة ليونيل ميسي وزميله نيمار، في التشكيلة الباريسية.

ويجمع مبابي بين المهارة والسرعة، بالإضافة إلى تمتعه بالحسم أمام المرمى، وهي أمور أتاحت له تسجيل 28 هدفاً، وتقديم 20 تمريرة حاسمة، في 38 مباراة هذا الموسم.

وتدفع إدارة سان جيرمان 26.4 مليون يورو لمبابي، الذي قد يكون يعيش أيامه الأخيرة في العاصمة باريس، على اعتبار أن عقده سينتهي بنهاية الموسم الحالي، فيما تبذل الإدارة جهوداً مضنية في سبيل الحفاظ عليه.

6- إيدين هازارد

كثيرون يرون أن هازارد هو أحد الصفقات المحبطة التي أبرمها ريال مدريد في العقد الأخير، لأنه لم يقدم المستوى المطلوب، بالإضافة إلى أنه كان صديقاً وفياً للإصابات.

ومنذ قدومه إلى ريال مدريد، يوم 1 يوليو/تموز 2019، لعب الدولي البلجيكي 65 مباراة فقط، أحرز خلالها 6 أهداف مع 10 تمريرات حاسمة.

ومع هذه الأرقام الضعيفة، إلا أن هازارد يتلقى أجراً سنوياً يصل إلى 30 مليون يورو، وتسعى الإدارة المدريدية لإيجاد مخرج للاعب، الذي يمتد عقده حتى 30 يونيو/حزيران 2024.

5- أنطوان غريزمان

عاد المهاجم الفرنسي إلى أتلتيكو مدريد بعد موسمين مخيبين لعبهما بقميص برشلونة، واستعاد ثقة جماهير “الروخي بلانكوس” التي استقبلته بصافرات الاستهجان في بداية الموسم.

وحسب آخر التقارير، فإن إدارة أتلتيكو تفكر جدياً في تفعيل بند شراء عقد غريزمان من برشلونة، برغبة واضحة من الأرجنتيني دييغو سيميوني.

ويتقاضى غريزمان أجراً سنوياً يصل إلى 30 مليون يورو من أتلتيكو، وهو من سجل 8 أهداف، وقدم 5 تمريرات حاسمة في 30 مباراة هذا الموسم بجميع البطولات.

4- كريستيانو رونالدو

تحوم الشكوك حول استمرار كريستيانو مع مانشستر يونايتد، بعد انتهاء الموسم الحالي، في ظل عدم تقديم الفريق للمستوى المأمول منه، والنتائج خير دليل على ذلك.

وينتظر الجميع انتهاء الموسم لمعرفة وضعية الفريق في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، وهو الأمر الذي سيحسم بكل تأكيد مستقبل رونالدو.

كريستيانو العائد إلى “مسرح الأحلام” منذ بداية الموسم الحالي، سجل 18 هدفاً مع ثلاث تمريرات حاسمة، في 33 مباراة بجميع البطولات، ويتلقى أجراً سنوياً بلغ 31.56 مليون يورو.

3- غاريث بيل

هو اللاعب الأكثر حظاً في العالم، لأنه لا يلعب كثيراً، ومقابل ذلك هو في المركز الثالث في قائمة أعلى 10 لاعبين أجراً في العالم.

كثيراً ما حاولت إدارة ريال مدريد التخلص منه بسبب أجره المرتفع، لكن تمسكه وإصراره على البقاء حال دون ذلك، حيث يتقاضى 34 مليون يورو.

خلال الموسم الحالي 2021-2022، ظهر الجناح الويلزي في 6 مباريات فقط في جميع البطولات، أحرز فيها هدفاً واحداً.

2- ليونيل ميسي

يمر “ليو” الذي لا يبدو سعيداً في ملعب “حديقة الأمراء”، بأسوأ موسم له على الإطلاق، فالأرقام والإحصائيات تقدم الدليل القطعي على ذلك.

خلال 27 مباراة دافع فيها النجم الأرجنتيني عن قميص باريس سان جيرمان، لم يسحل إلا 8 أهداف فقط، خمسة منها في دوري الأبطال، وثلاثة في الدوري الفرنسي.

ويبدو أن هذه الأرقام لم تؤثر كثيراً على الجانب المادي لأسطورة برشلونة السابقة، حيث يتسلم أجراً سنوياً وصل إلى 40.5 مليون يورو.

1- نيمار

بفارق واضح عن أقرب منافسيه، يتصدر النجم البرازيلي قائمة اللاعبين الأعلى أجراً في العالم، حيث يتقاضى 48.9 مليون يورو.

وبات نيمار عرضة للانتقادات من الجماهير الباريسية في الأيام الأخيرة، بسبب مستواه الباهت، خاصة أنه لم يقدم الإضافة المطلوبة خلال المواسم الخمسة التي لعبها في حديقة الأمراء، وتحديداً التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا.

ووفقاً لصحيفة lequipe الفرنسية، فإن إدارة باريس سان جيرمان تبدو منفتحة أكثر من أي وقت مضى على قرار رحيل نيمار في حال وجود عرض مناسب، خاصة أنه يتقاضى مبلغاً كبيراً، ولا يقابل ذلك بمردود مقنع داخل الملعب.

المصدر – عربى بوست

شاهد أيضاً

السجن 6 أشهر مع وقف التنفيذ لناشط نمساوي لتضامنه مع فلسطين

قضت محكمة الجنايات النمساوية، أمس الخميس، بالسجن 6 أشهر مع وقف التنفيذ على الناشط النمساوي …