النمسا : الحكم بالسجن 10 أشهر على لأجئ سوري بتهمة محاولة تهريب سوريين إلى ألمانيا

حكمت محكمة نمساوية اليوم الأربعاء الموافق 13 من أبريل 2022 بعقوبة السجن 10 أشهر على رجل سوري بتهمة تهريب البشر.

ونشرت الصحف النمساوية اليوم إن المحكمة الإقليمية في مدينة فيلدكيرش، ولاية فورارلبيرج النمساوية التي تقع في أقصى غرب البلاد، حكمت على رجل سوري يبلغ من العمر 41 عاماً، يوم الاثنين الماضى، بالسجن لمدة عشرة أشهر بتهمة التهريب والأتجار بالبشر.

وأدين المتهم بمحاولة تهريب أربعة لأجئين سوريين من فيينا عبر مدينة بريغنتس عاصمة ولاية فورارلبيرج إلى ألمانيا في شهر أكتوبر 2021 ، وما زال الحكم غير نهائي، أي يمكن للمتهم الطعن به عن طريق الاستئناف إلى محكمة أعلى درجة.

وفي المحكمة، نفى المتهم أنه لايعمل في التهريب، وأنها كانت محاولة في مساعدة مواطنيه، أي أنه قدم لهم خدمةً بدون مقابل، مؤكداً أن ما قام به أمر طبيعي، بالنظر إلى أنه نفسه قدم إلى أوروبا لأجئاّ وفاراً من سوريا.

ومن جانبهم، قدم الشهود روايات متناقضة، ورأى القاضي بأن أقوالهم مشكوك بها، وافترضت المحكمة أن المتهم تلقى ما لا يقل عن 400 يورو مقابل محاولة تهريبهم إلى ألمانيا.

وبحسب التحقيقات، فقد اشترى المتهم أولاً تذاكر قطار في فيينا لأربعة من مواطنيه، ثم رافقهم في القطار المتجه إلى بريغنتس، ومن هناك كان من المخطط أن تستمر الرحلة إلى ألمانيا.

وأراد أحد السوريين “المُهرَبين” أن يشق طريقه إلى أصدقاءه في هولندا، وأراد آخر منهم التوجه إلى السويد.

ومع ذلك، كان على الأربعة أن يسافروا لوحدهم من بريغنتس عبر الحدود الألمانية، وهو ما فشلوا فيه بسبب نقص معرفتهم بالمنطقة، ليتم القبض على المجموعة في نفق بإحدى محطات القطار في المدينة.

وكان من ضمن خطة المهرب المدان أن يتم استقبال الأربعة في ألمانيا من قبل مهرب آخر.

المصدر – الصحف النمساوية

 

شاهد أيضاً

حماس توافق على مقترح وقف إطلاق النار .. ونائب السنوار يكشف التفاصيل

أكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس في بيان لها مساء الاثنين، أنها أبلغت الوسطاء في مصر …