النمسا: بالصور مسيرات في عيد الفصح تدعو لوقف الحرب في أوكرانيا والعالم

خرج الآلاف في مسيرات عيد الفصح من أجل السلام ووقف الحرب على أوكرانيا. وشهدت مسيرات هذا العام ارتفاعا في أعداد المشاركين، كما طالب البعض بإنفاق مليارات اليوروهات التي رصدت للجيش النمساوي في الأعوام القادمة، على التعليم والخدمات الاجتماعية.

أعلنت شبكة تعاونيات السلام في العاصمة النمساوية فيينا اليوم الاثنين 18 أبريل 2022، عن نتائج إيجابية لمسيرات عيد الفصح في النمسا لهذا العام. ووفقا للشبكة، فقد ارتفع عدد المشاركين في هذه المسيرات “بشكل معتدل” مقارنة بمسيرات الأعوام الماضية.

وأوضحت الشبكة أن الكثير من المدن النمساوية الكبرى شهدت مسيرات خلال عيد الفصح للمطالبة بالسلام ونزع السلاح، وأضافت أن المطالب الرئيسية في هذه المسيرات تمثلت في وقف إطلاق النار وإنهاء الحرب على أوكرانيا.

وقال متحدث باسم الشبكة إن “الحرب في أوكرانيا أخرجت إلى الشوارع طوال أيام عيد الفصح الكثير من الأشخاص الذين لا يريدون متابعة الأخبار وهم مغيبون بل أرادوا أن يقوموا بدور نشط ضد الحرب من أجل التوصل إلى حلول دبلوماسية ولمناهضة التسلح”.

وخرج 1500 مشارك إلى شوارع فيينا مطالبين بتحويل المبالغ التي رصدت لدعم الجيش النمساوي إلى قطاعات التعليم والخدمات الاجتماعية. كما تظاهر نشطاء سلام مناهضين ايضاّ للسلاح الذري في مسيرات مماثلة

هذا وقد تأثرت خطب الاحتفال بعيد الفصح لدى المسيحيين الكاثوليك والبروتستانت في النمسا بالغزو الروسي لأوكرانيا. ففي مدينة فيينا العاصمة مثلا دعا أمس الأحد الأسقف الإنجيلي ، فرانك يولي، في خطابه للدفاع عن حياة الناس وعن السلام.

ودعا رئيس أساقفة النمسا الكاردينال كرستوفر شمبرون، لعدم إغفال منح الأمل في العالم وفي الكنيسة، على الرغم من الحرب في أوكرانيا وغيرها من الأزمات الراهنة الأخرى حول العالم.

ومن جانبه دعا أسقف مدينة جراتس باتسينج، لعدم فقد الأمل على الرغم من الحرب وأزمة تغير المناخ وأزمة وباء كورونا.

ودعا أسقف مدينة لينز النمساوية، هاينر فيلمر، لإجراء مباحثات بين أطراف النزاع، بالنظر إلى الحرب في أوكرانيا، وقال: “فلتجلسوا سويا وتتفاوضوا وتعملوا لأجل السلام”، وأشار في هذا السياق إلى أن يسوع أظهر في الموعظة على الجبل الطريق نحو السلام.

المصدر – الصحف النمساوية – شبكة رمضان

 

شاهد أيضاً

إضراب عمال توصيل الطعام للمطالبة بزيادة الأجور

يعتزم عمال شركتي ليفراندو وفودورا تنظيم إضرابات تحذيرية، الأربعاء القادم، في عدة مدن نمساوية، وذلك …