النمسا – مجهولون يحتالون على مسنة والاستيلاء على 125 ألف يورو من خلال مايسمى مكالمة الصادمة

حذرت شرطة ولاية فورالبرج التي تقع في أقصى غرب النمسا ، في بيان خصلت شبكة رمضان الإخبارية على نسخة منه، من محتالين عبر الهاتف  ، تمكن أشخاص مجهولون من سرقة 125000 يورو من مستة التى كانت ضحية لما يسمى بـ”حيلة المكالمة الصادمة”.

وبحسب البيانات، اتصل شخص غريب بالمرأة أول أمس الأربعاء متظاهرا بأنه ابنها، واخبرها أنه تسبب في حادث خطير وهو بحاجة ماسة إلى المال لتسوية الأضرار، موضحا لها أنه لن يستطيع القدوم بنفسه لأخذ الأموال وأنه سيرسل صديقا محاميا إليها لاستلام الأموال منها.

كما أعلنت الشرطة اليوم الثلاثاء، وبحسب البيانات، اتصل شخص غريب بالمرأة تظاهروا بأنهم محامي ومدعي عام وضابط شرطة مزيف أن ابنتها قتلت شخصاً في حادث مروري، وسيتم القبض على الابنة إذا لم يتم دفع كفالة قدرها 90 ألف يورو وتعويضات 75 ألف يورو ، وهو بحاجة ماسة إلى المال لتسوية الأضرار، موضحا لها أنها لن تستطيع القدوم بنفسها لأخذ الأموال وأنها سترسل صديقا محاميا إليها لاستلام الأموال منها.

تمكن محتالون من خداع مسنة في والحصول منها على 95 ألف يورو عبارة عن مبلغ نقداّ ومجوهرات بقيمة 35 ألف إيرو في مركز رياضة بمدينة ” Memmingen” ولم تكتشف المرأة المسنة عملية الاحتيال إلا بعد أن اتصلت بابنها الحقيقي لاحقا.

كما تتطلب الشرطة الجنائية في مدينة Memmingen بشكل عاجل من السكان تقديم أى معلومات من خلال هذا الهاتف مهما كان صغر حجمها 08331 / 100-0

وذكرت الشرطة في البيان أنه في نفس الولاية تتزايد “حيل مكالمات الصدمة” منذ أسابيع ، حيث سجلت الشرطة مؤخرا 20 مكالمة احتيالية من هذا القبيل.

وفي عام 2020، سرق محتالون في ولاية النمسا السفلى أكثر من 1.5 مليون يورو عبر هذا النوع من التحايل.

 

شاهد أيضاً

السجن 6 أشهر مع وقف التنفيذ لناشط نمساوي لتضامنه مع فلسطين

قضت محكمة الجنايات النمساوية، أمس الخميس، بالسجن 6 أشهر مع وقف التنفيذ على الناشط النمساوي …