بالفيديو – مشروع النمسا لصيانة الاجهزة المنزلية التكلفة 50% عليك و50% على الحكومة

المعروف أن الأجهزة المنزلية كثيرة للغاية، ومنها على سبيل المثال لا الحصر التليفونات الكومبيوترات التلفقزيونات مكيفات الهواء، الغسالات، الثلاجات، والبوتاجازات، الأفران، الخلاطات، الغلايات، وغيرها الكثير). تلك الأجهزة متواجدة في كافة المنازل. ابحث في منزلك وستجد منها الكثير. ولأنها أجهزة تُستخدم بشكل يومي فإنها كثيرًا ما تتعرض للتعطل والتلف، وخصوصًا الأنواع التي تخطت أعمارها الخمس سنوات، وحتى بعض الأنواع الجديدة قد تتعطل بمرور عام أو عامين نظرًا لانخفاض مستويات جودة التصنيع. تصليح و صيانة الاجهزة المنزلية في التوكيل مرتفع الثمن ولا يفضله الكثيرين. والغالبية يلجؤون لمراكز الصيانة والتصليح حيث أنها أقل سعرًا من التوكيلات ربما بمقدار النصف.

بدأية من اليوم الثلاثاء 26 من أبريل أقرت الحكومة النمساوية بما يسمى مكافأة الإصلاح أو فحص الأجهزة ، حتى مبلغ يصل إلى 200 يورو لإصلاح الأجهزة الكهربائية، مع العلم الدفع أولاّ ويسترد المبلغ عبر قسائم موجودة في مكان التصليح أو فحص الأجهزة ، وهذه هي الطريقة التي يمكنك الحصول عليها.

ويمكنك المطالبة بمكافأة الإصلاح في جميع الولايات النمساوية، والتي خصصت لها الحكومة ميزانية تقدر بحوالى 130 مليون يورو حتى عام 2026 وتمول هذه الخطة من قبل الاتحاد الأوروبي ، وللمزيد من المعلومات يمكنك الدخول على هذا الموقع الإلكتروني www.REPAIRBOnus.at، الذى أنشئ خصيصاّ لهذا الغرض ، كما يوجد أكثر من 1200 محل إصلاح في جميع أنحاء النمسا ،  كشركاء حيث يمكن الاصلاح من خلالهم.

للمزيد يمكنك قراءة الخبر من مصدرة بالضغط هنا

 

 

شاهد أيضاً

يبدو أن الولايات المتحدة تشهد موجة جديدة من المكارثية التي تكبح الحريات وتطارد المخالفين بشكل …