كريم بنزيمة يقاضي سياسي فرنسي وصفه بـ الإرهابي – بعد ظهوره مع أحد الأئمة

رفع الدولي الفرنسي كريم بنزيمة، مهاجم ريال مدريد الإسباني، دعوى قضائية ضد أحد رجال السياسة في بلاده، متهماً اياه بالتشهير العلني به بعدما وصفه بـ”الإرهابي”.

وذكرت صحيفة leparisien الفرنسية، أن بنزيمة رفع دعوى قضائية ضد السياسي الفرنسي من اليمين المتطرف داميان ريو، العضو في حزب “إريك زمور” المرشح السابق لانتخابات الرئاسة في فرنسا، يتهمه فيها بالتشهير.

بنزيمة يقاضي سياسياً فرنسياً وصفه بـ”الإرهابي”

وكان ريو قد نشر تغريدتين على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، تعودان لعام 2020، يتهم فيهما بنزيمة بـ”الإرهاب” بشكل واضح وصريح.

إذ نشر ريو تغريدته الأولى يوم 24 أكتوبر/تشرين الأول 2020، وتضمنت صورة لمهاجم ريال مدريد وإلى جانبه إمام لأحد مساجد فرنسا يُدعى نور الدين مأمون.

وعلق ريو على الصورة بالقول: “أستغرب من التقاء بنزيمة بالإمام نور الدين مأمون، المتهم بارتكاب عمليات إرهابية، وكذلك ارتباط اسمه بتمويل مساجد برون”، (مدينة برون التي وُلد فيها بنزيمة)

وبعد شهر من تلك التغريدة وتحديداً في يوم 22 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، عاد دارميان ريو لمهاجمة بنزيمة مرة أخرى.

ونشر السياسي الفرنسي صورة للاعب الجزائري الأصل وهو يرفع إصبع السبابة، وإلى جانبها مجموعة من الصور المشابهة لمقاتلين ينتمون لجماعات مسلحة يقومون بالحركة نفسها.

محامي بنزيمة يتهم ريو بتغذية الكراهية

وعلق ريو على تلك الصور بالقول: “أعتقد أن بنزيمة يريد أن يرسل لنا رسالة”، وما تزال هاتان التغريدتان موجودتان على حساب السياسي الفرنسي بحسابه على تويتر، حتى ساعة نشر الخبر

ووفق تقارير فرنسية فإن مي سيلفان كورمير، محامي بنزيمة، شعر بالغضب الشديد من هذه التغريدات، واتهم داميان ريو بتأجيج “الكراهية” وتشبيه مهاجم ليون السابق بـ”الإرهابيين”.

ونشر المحامي تغريدة على “تويتر” أشار فيها إلى حسابي الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وجيرالد دارمانين وزير الداخلية، وكتب فيها: “الناشط اليميني المتطرف داميان لوفيفر (اسم ريو الحقيقي) يغذي الكراهية، وتغريدته الأخيرة تساوي كريم بنزيمة بـ(الإرهابيين)، هل يجب أن ننتظر رد فعل جديداً؟”.

وبالفعل تم استدعاء داميان يوم 3 مايو/أيار 2022، للمثول أمام محكمة ليون (الرون)؛ لإدانته، وهو إجراء معتاد في هذا النوع من القضايا.

لكن داميان ريو علق على استدعائه للمثول أمام المحكمة بتغريدة أخرى على تويتر: “كريم يريد أن يُسكتني، أخبره بأنني فزت بكل محاكماتي السابقة”

بدوره قال بيير فينسينت لامبرت، محامي ريو: “القضية ما تزال في مرحلة التحقيق، لا أريد أن أتحدث عن التفاصيل الآن، ولكن مما أراه في الاستدعاء يبدو أنه من الصعب للغاية وصف التشهير في هذه القضية”.

المصدر – الصجف الفرنسية

شاهد أيضاً

بالفيديو – “طن لحم وطن دجاج ونصف طن أرز” في إفطار حي المطرية الشعبي بالقاهرة

وسط أجواء عمتها البهجة والسعادة، نظم سكان حي المطرية بشرق القاهرة، حفل إفطارهم الجماعي للعام …