بالفيديو – جوزيه مورينيو يبكي بحرقة – بعد أن قاد روما لأول نهائي أوروبي منذ 30 عاماً

رصدت عدسات الكاميرات البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب روما، وهو في حالة عاطفية للغاية، بعدما أطلق الحكم صافرة نهاية مباراة فريقه ضد ليستر سيتي، في إياب نصف نهائي بطولة دوري المؤتمر الأوروبي.

وظهر مورينيو باكياً بعدما نجح بقيادة فريقه إلى نهائي دوري المؤتمر، بعد فوزه على ضيفه ليستر سيتي الإنجليزي، في وقت متأخر من ليلة الخميس 5 مايو/أيار 2022، على الملعب الأولمبي في روما، بهدف دون رد.

جوزيه مورينيو يبكي بعد تأهل روما

ولم يتمالك “السبيشل ون” نفسه فور انتهاء المباراة، ودخل في نوبة بكاء شديدة، خاصة أنه وصل لأول نهائي أوروبي منذ خمس سنوات.

وكان آخر نهائي أوروبي خاضه مورينيو، يوم 24 مايو/أيار 2017، وحينها قاد مانشستر يونايتد الإنجليزي للتتويج بالدوري الأوروبي على حساب أياكس أمستردام الهولندي بهدفين نظيفين.

وتحت قيادة مورينيو، يعد هذا الإنجاز هو الأول لروما على الصعيد القاري منذ موسم 1990-1991، إذ وصل المباراة النهائية لكأس الاتحاد الأوروبي (الدوري الأوروبي في المسمى الجديد)، قبل أن يخسره أمام مواطنه إنتر بهدف لاثنين في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وكان نادي العاصمة الإيطالية قد أعلن تعاقده مع مورينيو يوم 4 مايو/أيار 2021، لتدريب الفريق الأول بدءاً من موسم 2021-2022، خلفاً لمواطنه باولو فونسيكا.

مورينيو قاد 4 أندية لنهائيات أوروبية

وأصبح جوزيه مورينيو أول مدرب يصل إلى نهائي جميع البطولات الأوروبية للأندية، وفق ما ذكرت شبكة سكواكا المتخصصة بالإحصائيات.

من جانبها، أوضحت شبكة Opta أن مورينيو بات المدرب الأول الذي يبلغ نهائي البطولات الأوروبية مع أربعة أندية مختلفة.

وسبق لمورينيو أن وصل نهائي دوري أبطال أوروبا مرتين؛ الأولى مع بورتو البرتغالي موسم 2003-2004، والثانية مع إنتر الإيطالي 2009-2010.

كما قاد مانشستر يونايتد لنهائي الدوري الأوروبي في موسم 2016-2017، قبل أن يحقق ذلك مع روما بوصوله لنهائي دوري المؤتمر.

وفي تفاصيل المباراة منح الإنجليزي تامي أبراهام فريقه روما هدف الانتصار في الدقيقة الحادية عشرة، ليبلغ “الجيلاروسي” المباراة النهائية بفوزه بهدفين لواحد في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

سبب بكاء مورينيو

وبعد المباراة علق مورينيو على هذه اللحظة العاطفية: “بكيت لأنني أشعر بما تشعر به الجماهير، روما نادٍ عملاق، وأعرف ما يعنيه وصولنا للنهائي لهؤلاء الناس”.

وأضاف: “أنا منهك للغاية، أرغب في الذهاب إلى المنزل، إنه انتصار العائلة، ليس فقط هؤلاء الذين كانوا على أرض الملعب أو بمقاعد البدلاء، بل لكل من كان في الاستاد، هذا إنجازنا الأعظم بفضل توحدنا مع الجماهير”.

وختم: “لقد فرطنا بعدة نقاط في الدوري الإيطالي من أجل تحقيق ذلك، والآن نحن في النهائي ونريد الفوز باللقب”.

ومن المقرر أن يواجه روما نظيره فينورد روتردام الهولندي في نهائي البطولة، يوم 25 مايو/أيار 2022، على ملعب ارينا كومبيتاري، في مدينة تيرانا الألبانية.

وتأكد فشل روما من بلوغ مسابقة دوري أبطال أوروبا للموسم المقبل، كونه يبتعد عن يوفنتوس صاحب المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإيطالي بفارق 10 نقاط، قبل ثلاث جولات من نهاية المسابقة.

وحجزت أندية ميلان وإنتر ونابولي ويوفنتوس المقاعد الأربعة المخصصة لإيطاليا، في أمجد البطولات الأوروبية لموسم 2022-2023.

المصدر – وكالات

شاهد أيضاً

مصرية إسكندرانية.. من هي مينوش شفيق رئيسة جامعة كولومبيا التي تدعم إسرائيل وتقمع التظاهرات؟

“إذا باركتم إسرائيل سيبارككم الله”، لم تحتاج نعمت شفيق أو “مينوش شفيق” رئيسة جامعة كولومبيا، …