خبر عاجل – منذ قليل وفاة الفنان سمير صبري

توفى منذ قليل الفنان سمير صبري، في أحد الفنادق بالقاهرة، عن عمر ناهز الـ85 عاما، وكان قد قضى فترة طويلة في إحدى المستشفيات لتلقي العلاج، ولكنه قد غادر المستشفى قبل عيد الفطر الماضي، بعد تحسن حالته قليلا، وقضى إجازة العيد في منزله بمدينة الإسكندرية.

كان الفنان سمير صبري، قد سجل حلقته الأخيرة من برنامجه “ذكرياتي” بمدينة الإسكندرية عقب خروجه من المستشفى، ويذاع البرنامج على موجات إذاعة الأغاني يوم الثلاثاء من كل أسبوع، ويقدمه الفنان الكبير سمير صبرى ومن إخراج محمد تركى.

كان الفنان سمير صبري، قد شارك مؤخرا في بطولة فيلم “2 طلعت حرب” وعرض بمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية عرضا عالميا أول، وهو بطولة عدد كبير من الفنانين وعلى رأسهم محمود قابيل، أحمد وفيق، سهر الصايغ، ميار الغيطي، وأحمد مجدى، وإخراج مجدي أحمد على، وتدور أحداثه حول حكايات مختلفة داخل إحدى عمارات وسط البلد مع اختلاف الفترات الزمنية.

اخر ظهور لسمير صبري وتفاصيل حالته الصحية قبل الوفاة

وكان اخر ظهور للفنان سمير صبري يوم 13 مارس الماضي عندما زاره المخرج مجدي أحمد علي في مستشفى المعادي العسكري لتسليمه جائزة أحسن ممثل بمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية التي حصدها عن فيلم “2 طلعت حرب”.

ووقتها روى مجدي أحمد علي تفاصيل لقائه بسمير صبري قائلا: “عندما دخلت على سمير صبري وجدته في تراس غرفته والتي تطل على النيل، وكان يجلس في الشمس، وكان في حالة طيبة وسعيد جدا بالجائزة، وسألني على رد فعل الجمهور على الفيلم، وتكلمنا عن السينما والأفلام، وسألني في تفاصيل استقبال الفيلم في مهرجان الأقصر”.

وتابع مجدي أحمد علي: “كنت رايح علشان أرفع معنوياته وهو اللي رفع معنوياتي، وشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي على اهتمامه بحالته”.

وكان سمير صبري تعرض لأزمة صحية فبراير الماضي، ونُقل على إثرها لإحدى المستشفيات بسبب معاناته من مشاكل فى القلب جاءت بسبب الأدوية التي كان يتناولها طوال العام الماضي بعد إصابته بمرض السرطان.

وعاني صبري، من مشكلة في الصمام الميترالي بالقلب.

وكان سمير صبري ورغم مرضه وتواجده في المستشفى حريص على تسجيل حلقات برنامجه “ذكرياتي” وآخر الحلقات التي قام بتسجيلها مع نجمه اﻻوبرا العالمية فرح ديباني.

وسمير صبري مواليد 27 ديسمبر 1936، عمل في بداياته مذيعاً في الإذاعة الإنجليزية ثم اتجه إلى التمثيل والغناء، شارك في أكثر من 200 عمل، وكان آخر أفلامه “حدث في 2 طلعب حرب” الذي عرض هذا العام.

ومن أشهر أعماله، “البحث عن فضيحة”، “صائد الأشرار”، “جحيم تحت الماء”، “التوت والنبوت”، “البيت الملعون”

 

المصدر – الصحف المصرية

شاهد أيضاً

مدينة فيلز النمساوية تشدد قواعد رمي النفايات.. بطاقة حمراء ثم غرامة ثم مصادرة

أعلنت إدارة النفايات في مدينة فيلز، يوم الخميس، عن تشديد العقوبات على الأسر التي تلقي …