الأحتفال باليوم العالمي للشاي 2022.. قصة أقدم مشروب في العالم عمره 5000 عام

يحتفل الناس في جميع أنحاء العالم باليوم العالمي للشاي في 21 مايو من كل عام، ويتم الاحتفال بهذا اليوم لزيادة الوعي بظروف العمل الآمنة لعمال الشاي والتجارة العادلة والبيئة المستدامة لتحسين إنتاج الشاي

في الهند، الشاي ليس مجرد مشروب، إنه شعور يتمسك به الجميع سواء كان الأمر يتعلق بقضاء وقت ممتع مع من تحب، أو الحصول على بعض النميمة مع الأصدقاء أو الاسترخاء بعد يوم طويل حافل، فإن كوب الشاي الساخن على البخار كان دائمًا أفضل رفيق، وفنجان من الشاي وضبط المطر المتساقط مع الطبيعة  يأخذك إلى عالم آخر.

على الرغم من كونه أحد أكثر المشروبات استهلاكًا في جميع أنحاء العالم، إلا أن صنع الرائحة والنكهة الشهية يتغير مع الاختلاف في المناطق الجغرافية، والشاي متعدد الاستخدامات ويمكن تحضيره بعدة طرق باستخدام العديد من المكونات المحددة حسب المناسبة، وذلك حسب ما ذكره موقع “news9live”.

وللحفاظ على قيمة نوبل للشاي وكرامة أولئك الأيدي الذين يساعدونك في الاستفادة من هذا المشروب اللذيذ ، خطط مجلس الشاي الهندي هذا اليوم، على أمل أن يصبح يوم عطلة رسمية لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة.

عُقد أول يوم للشاي الدولي في دلهي في عام 2005. ومع ذلك ، في عام 2015 ، اقترحت الحكومة الهندية على منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة توسيع هذا اليوم عالميًا، وتحتفل الأمم المتحدة بهذا اليوم في مايو باعتباره اليوم العالمي للشاي لأن موسم إنتاج الشاي يبدأ هذا الشهر في معظم الدول المنتجة للشاي.

وتمتد أصول الشاي إلى أكثر من 5000 عام، ومع ذلك ، لا تزال مساهماته في الصحة والثقافة والتنمية الاجتماعية والاقتصادية ذات صلة حتى اليوم، ويُزرع الشاي حاليًا في مناطق محلية للغاية ويعمل به أكثر من 13 مليون شخص، بما في ذلك صغار المزارعين وأسرهم ، الذين يعتمدون على صناعة الشاي في معيشتهم.

يوم الشاي العالمي هو مناسبة للاحتفال بالتراث الثقافي والفوائد الصحية والأهمية الاقتصادية للشاي، كما أنها ملتزمة بجعل إنتاجها مستدامًا لضمان استمرار فوائده للناس والثقافات والبيئة لأجيال.

وستنظم الفاو حدثا للاحتفال باليوم سيفتتحه المدير العام للفاو ، شو دونيو. سيؤكد الحدث على الدور الحيوي الذي يلعبه قطاع الشاي للأعضاء بالإضافة إلى آثاره الاقتصادية والاجتماعية الأوسع في جميع أنحاء العالم، ويدور الحدث حول مساهمة الشاي في تحول النظم الغذائية اللازمة لضمان إنتاج أفضل، وتغذية أفضل، وبيئة أفضل، وحياة أفضل، دون ترك أي شخص يتخلف عن الركب.

سيفتتح الحدث بحلقة نقاش تكمل الاحتفال وتتطرق إلى القضايا التي تؤثر على قطاع الشاي، وسيقام الحدث باللغات العربية والصينية والإنجليزية والفرنسية والروسية والإسبانية

 

شاهد أيضاً

البطلة المصرية “بسنت حميدة” سجدت بالشورت – بعد حصولها على الميدالية الذهبية

رغم حصولها على الميدالية الذهبية لمنافسات 100 متر عدوا للسيدات في ألعاب القوى بدورة ألعاب …

%d مدونون معجبون بهذه: