السيسي للمصريين – النبي محمد وأصحابه أكلوا ورق الشجر 3 أعوام ولم يعترض منهم أحد

وجّه الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت 21 مايو 2022،  حديثاً للشعب انتقد فيه تذمر وأعتراض المواطنين على ارتفاع الأسعار الجنونى ونقص المنتجات الغذائية بسبب حرب روسيا على أوكرانيا ، وقال إن النبي محمد وصحابته أكلوا ورق الشجر 3 أعوام ولم يعترض منهم أحد.

جاء حديث السيسي خلال افتتاحه مشروع تحت أسم”مستقبل مصر للإنتاج الزراعي، التابع لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية للجيش، ويهدف إلى إنتاج بعض المحاصيل الاستراتيجية بنظام الصوب الزراعية”.

السيسي استغل الافتتاح للإدلاء بتصريحات مثيرة للجدل على منصات التواصل الاجتماعي، وقال أن أخاف على الإنجازات التي جرت خلال الأعوام الماضية من تدمير تلك الإنجازات بجهل الشعب المصرى وعدم وعيه بما يدور حوله.

وتابع السيسي: “النبي محمد، صلى الله عليه وسلم، حُوصر في شِعب أبي طالب مع صحابته 3 أعوام، وقُطع عنهم الطعام والشراب؛ لدرجة أنهم أكلوا ورق الشجر”، مضيفاً: “ولم يعترض أحد من الصحابة وقالوا للنبي قول للملائكة تجبلنا نأكل ولا المياه تتفجر من تحتنا، وربنا قادر يقول كن فيكون، لكن إحنا مش كده”.

كما  ناشد الرئيس أهل الخير في حديثه بضرورة مساعدة الأخرين في توفير المزيد من المنتجات الغذائية، قائلاً: “البر لا يقتصر على إطعام وتعليم المحتاجين فقط، إنما ضرورة مساعدة المواطنين في مضاعفة إنتاج المواد الغذائية”.

وطالب السيسي الحكومة بالسيطرة على أسعار المنتجات في الأسواق حتى نهاية العام، موضحاً أن ذلك لن يتم إلا بالتنسيق والتعاون جميعاً كمؤسسات ومجتمع مدني كذلك الغرف والأسواق.

وأشار السيسي إلى أنه لا بد من زيادة حجم المنتجات في الأسواق، قائلاً: “لازم نعمل زيادة في المعروض علشان نخلي في رقابة على الأسواق ونخلي التجار ميغلوش في أرباحهم استغلالاً للظروف”.

وحول حلمه المرتقب قال السيسي: “عندي حلم حيال تطوير حياة المزارعين، يتمثل في الحصول على رؤوس الماشية غير المطورة لديهم، واستبدالها بأخرى مطورة لتحقيق إنتاجية أفضل وفائدة للفلاح”.

فكرة تطوير حياة المزارعين استلهمها السيسي من بعض المتهمين بالنصب في محافظة أسوان (جنوب) للاستيلاء على نحو 455 مليون جنيه من أموال الأهالي بحجة توظيفها في مجال تجارة المواشي والسيارات

إذ وجه السيسي الحكومة بدراسة تغيير رؤوس الماشية المملوكة للمزارعين، واستبدالها بأخرى أكثر إنتاجية في الألبان واللحوم، قائلاً: “حجم الرؤوس التي يمتلكها الفلاح في مصر حوالي مليوني رأس، ونحن نريد الحصول عليها لتطويرها، وزيادة إنتاجها”.

وحول الحوار الوطني الذي دعا إليه في حفل إفطار الأسرة المصرية قال السيسي: “نحن سعداء به، وأقول لمن يسمعني نحن نريد المزيد من الدراسات بشأن مستقبل مصر في المئة عام المقبلة، والبدائل المطروحة في حالة عدم المضي قدماً في المشروعات التي بدأنا تنفيذها استناداً إلى حديث الأولويات

وتابع السيسي: “ننتظر الحوار الوطني حتى نسمع من أحبابنا في كل الملفات، ولكن بشرط أن يكون المتحدث يعلم جيداً أننا دولة مستهدفة من قوى الإرهاب والتطرف، ونواجه الأكاذيب والشائعات ليل نهار”.

المصدر – وكالات

 

شاهد أيضاً

بالفيديو – “طن لحم وطن دجاج ونصف طن أرز” في إفطار حي المطرية الشعبي بالقاهرة

وسط أجواء عمتها البهجة والسعادة، نظم سكان حي المطرية بشرق القاهرة، حفل إفطارهم الجماعي للعام …