لأول مرة بالتاريخ.. لاعب مصري ينضم لبايرن ميونيخ، تعرف عليه؟

حصل حارس المرمى المصري، مروان صلاح، على فرصة للانضمام لفريق بايرن ميونخ الألماني لقضاء فترة معايشة، ضمن أفضل 20 موهبة حول العالم، وفقًا لاختيارات البافاري.

انضم الحارس المصري لمشروع اكتشاف المواهب الخاص بالعملاق البافاري، “مشروع البايرن العالمي لاكتشاف المواهب الكروية الشابة حول العالم”. يتم اختيار المواهب بعد مشاهدة وتقييم مقاطع مصورة للاعبين، وهو ما حدث مع مروان صالح الذي حصد إعجاب وتقدير مسؤولي بايرن ميونخ القائمين على المشروع.

من هو مروان صلاح؟

مروان صلاح هو شاب مصري، يبلغ من العمر 18 عاماً، لعب من قبل في صفوف نادي سموحة السكندري والأهلي القاهري، مثّل منتخب مصر للشباب مواليد 2004. وكان صلاح قد أصيب بصدمة بعدما تخلّى النادي الأهلي عنه. لكن الشاب الواعد لم يستسلم واستمر في التدريب، واختير في مشروع بايرن ميونخ للمواهب ضمن 3 حراس آخرين وقع عليهم اختيار كشافي البايرن.

بهذا الاختيار يصبح مروان صلاح المصري الأول والوحيد في الفريق المكوّن من 20 لاعباً يمثلون 17 دولة، ومن المقرر أن يكونوا نواة لفرق الناشئين في النادي والفريق الأول.

بايرن ميونخ يحتضن صلاح

وطبقاً للموقع الرسمي لنادي بايرن ميونخ، فإن النسخة الثانية من مشروع فريق البايرن العالمي، تستهدف إيجاد أفضل المواهب في العالم، واختبارهم في معسكر خاص، ثم توقيع عقود احترافية إن أثبتوا جدارتهم في ارتداء قميص عملاق ميونخ.
حسب النادي، وصل عدد المتقدمين للمشاركة في النسخة الثانية من المشروع 2604 لاعبين يمثلون 106 دول، وقع الاختيار على 20 مشاركاً فقط.
من المقرر أن يخوض مروان صالح معسكراً إعداديّاً في البرازيل خلال الفترة المقبلة، يشهد مباراة ودية مع فريق فلامنجو البرازيلي، ثم مباراة ودية مع فريق بايرن تحت 19 عاماً في أليانز أرينا، يليها معسكر تسويقي في الولايات المتحدة.

المصدر – موقع نادى بايرن ميونخ

شاهد أيضاً

صدمة كبيرة.. اسم نجم كرة قدم شهير يظهر في تحقيقات انقلاب ألمانيا

بعد يوم من بدء التحقيقات في “الانقلاب” المحبط بألمانيا، بدأت مفاجآت مدوية تتكشف في القضية …

%d مدونون معجبون بهذه: