القائمة لم تضم ميسي ورونالدو – أفضل 3 لاعبين في تاريخ كرة القدم من وجهة نظر فان باستن

يرى أسطورة كرة القدم الهولندية ماركو فان باستن، أن الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان، لا يُعتبر من بين أفضل 3 لاعبين في العالم.

ويبدو أن الإنجازات والألقاب الكثيرة التي حققها ميسي مع برشلونة وسان جيرمان والأرجنتين، لم تشفع له عند فان باستن، ليضعه في قائمة الثلاثة الأوائل.

فان باستن يتجاهل ميسي بقائمة أفضل 3 لاعبين في تاريخ كرة القدم

وصرح فان باستن لمجلة فرانس فوتبول الفرنسية: “بالنسبة لي، بيليه ودييغو أرماندو مارادونا ويوهان كرويف هم أعظم ثلاثة لاعبين في التاريخ”.

وأضاف: “عندما كنت طفلاً رغبت في أن أكون مثل كرويف، لقد كان صديقي، والآن أفتقده بشدة، كان بيليه ومارادونا رائعَين أيضاً”.

وأوضح فان باستن سبب تفضيله دييغو على “ليو”، وقال: “ميسي أيضاً رائع، لكن مارادونا يتمتع بشخصية أكبر، في المقابل ليونيل ليس من اللاعبين الذين يتقدمون الصفوف لخوض الحرب”.

ولم ينسَ الهولندي ذكر أهم اللاعبين الآخرين في تاريخ كرة القدم، وعلى رأسهم كريستيانو رونالدو وميشيل بلاتيني وزين الدين زيدان.

وعند سؤاله مَن الأفضل بين النجمين الأرجنتيني والبرتغالي، أجاب فان باستن: “إن الذين يعتقدون أن رونالدو أفضل من ميسي لا يعرفون شيئاً عن كرة القدم”.

وأضاف: “كريستيانو لاعب رائع، لكن من يقولون إنه أفضل من ميسي يقولون ذلك عن غير فهم”.

وأتم فان باستن: “ميسي لاعب فريد من نوعه، من المستحيل أن يأتي لاعب مثله، هو لاعب يتكرر مرة كل 50 أو 100 عام”.

ويُعرف عن فان باستن تصريحاته المثيرة للجدل، والتي كان آخرها خلال أبريل/نيسان 2022، والتي شن فيها هجوماً قاسياً على أتلتيكو مدريد.

ولعب “الروخي بلانكوس” مباراة دفاعية بحتة ضد مانشستر سيتي يوم 5 أبريل/نيسان 2022، في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، انتهت بخسارة الفريق المدريدي بهدف البلجيكي كيفن دي بروين.

وانتقد فان باستن أداء لاعبي أتلتيكو وقال: “مشاهدة مباراة لهم ليست ممتعة، سيكون المتابع على حق لو ألغى اشتراكه في القناة الناقلة لمبارياتهم، والذهاب لمشاهدة نتفليكس أو أي شيء آخر”.

أرقام مبهرة لميسي

وبالنسبة لميسي، فمنذ ظهوره لأول مرة كلاعب في الفريق الأول لبرشلونة يوم 16 أكتوبر/تشرين الأول 2004، ضد إسبانيول في الدوري الإسباني، حقق الكثير من الإنجازات الجماعية والفردية، وحطم مجموعة كبيرة من الأرقام القياسية

ولعل أبرزها تتويجه بالكرة الذهبية التي تُمنح لأفضل لاعب في العالم سبع مرات (رقم قياسي)، كما سجل 681 هدفاً في 809 مباريات مع برشلونة وباريس سان جيرمان، 11 منها فقط بقميص الفريق الفرنسي.

إضافة إلى ذلك أحرز 87 هدفاً للأرجنتين، وقادها للتتويج بكأس كوبا أمريكا 2021، وللفوز بكأس السوبر الأوروبي اللاتيني “فيناليسيما” على حساب إيطاليا 2022.

وفي المجمل توج “ليو” بـ40 بطولة في مسيرته، أبرزها لقب الدوري الإسباني 10 مرات، ودوري أبطال أوروبا 4 مرات، وكأس العالم للأندية 3 مرات ومثلها في كأس السوبر الأوروبي، وجميعها مع برشلونة، إضافة للقب واحد في الدوري الفرنسي مع سان جيرمان.

المصدر – عربى بوست

شاهد أيضاً

محمد صلاح أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي يحقق هذا الإنجاز

واصل النجم المصري محمد صلاح كتابة التاريخ في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد فترة عصيبة عاشها …