تعرف على مركز محمد صلاح بقائمة أعظم 50 لاعباً في تاريخ ليفربول اختيار الجماهير

حجز الدولي المصري محمد صلاح، مكاناً في قائمة أفضل 50 لاعباً في تاريخ ليفربول، وفقاً لاختيارات جماهير “الريدز”.

وخلال خمسة مواسم فقط، انتزع النجم المصري قلوب جماهير ليفربول، من خلال أرقامه الشخصية ودوره البارز في عودة الفريق إلى منصات التتويج.

أعظم 50 لاعباً في تاريخ ليفربول ومركز محمد صلاح

وحسب استفتاء نظمه موقع ranker، حل صلاح في المركز العاشر في قائمة أفضل لاعبي ليفربول على مدار تاريخه، منذ تأسيسه عام 1892.

كما جاء صلاح في المركز الثاني في قائمة اللاعبين الحاليين، تحت قيادة المدرب الألماني الخبير يورغن كلوب، بعد المدافع الهولندي فيرجل فان دايك الذي تواجد في المركز التاسع.

ووفق الاستفتاء تربع الإنجليزي ستيفن جيرارد على صدارة قائمة اللاعبين الأفضل، وتبعه السير كينيث ماتيسون دالغليش (كيني دالغليش) في المركز الثاني.

كما ضمت قائمة العشرة الأوائل بعضاً من نجوم وأساطير ليفربول السابقين أمثال إيان راش وروبي فاولر وتشابي ألونسو.

وعلى الرغم من قرب انتقاله إلى بايرن ميونيخ الألماني، تعتبر جماهير ليفربول السنغالي ساديو ماني واحداً من أساطير النادي، حيث جاء في المركز السادس عشر في القائمة.

وخلال مواسمه الستة، لعب ماني بقميص ليفربول 269 مباراة بجميع البطولات، سجل خلالها 120 هدفاً، كما قدم 48 تمريرة حاسمة.

وتفوق ماني على الأورغوياني لويس سواريز، مهاجم برشلونة وأتلتيكو مدريد السابق، الذي جاء في المركز السابع عشر.

واحتل جوردان هندرسون المركز الثامن عشر، ومن بعده في اللاعبين الحاليين البرازيلي فيرمينيو في المركز الحادي والعشرين.

وتبعه مواطنه أليسون بيكر، حارس مرمى “الريدز” في المركز السابع والعشرين، ثم الظهير أندرو روبيرتسون في المركز التاسع والعشرين.

وتواجد البرازيلي فابينيو في المركز الثالث والثلاثين، ثم القائد جيمس ميلنر في المركز الرابع والثلاثين، لكن المفاجأة كانت في غياب الظهير الآخر ترينت ألكسندر أرنولد عن القائمة.

أرقام مميزة لصلاح مع ليفربول

وبالعودة إلى صلاح، قد انضم النجم المصري إلى ليفربول يوم 1 يوليو/حزيران 2017، قادماً من نادي روما الإيطالي.

وخلال المواسم الخمسة، حقق صلاح جميع الألقاب الممكنة، باستثناء كأس الدرع الخيرية، لكن بإمكانه كسر هذه العقدة (خسر مرتين سابقتين)، عند مواجهة مانشستر سيتي قبل انطلاق الموسم الجديد 2022-2023.

وتوج صلاح محلياً بألقاب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة.

كما فاز قارياً بدوري أبطال أوروبا على حساب توتنهام، وبكأس السوبر الأوروبي على حساب تشيلسي، وبكأس العالم للأندية من بوابة فلامينغو البرازيلي.

أستقبال صلاح فى مطار القاهرة

ولعب صلاح بقميص ليفربول 254 مباراة بجميع البطولات، سجل خلالها 156 هدفاً، كما قدم 63 تمريرة حاسمة، وحصل على 6 بطاقات صفراء، ولم يتعرض للطرد إطلاقاً.

وينتهي عقد صلاح مع ليفربول يوم 30 يونيو/حزيران 2023، ولم تثمر المفاوضات المتوقفة منذ ديسمبر/كانون الأول 2021 عن الوصول لاتفاق للتجديد.

وأكد صلاح مؤخراً أنه ينوي إكمال عامه الأخير مع ليفربول، بينما أشارت تقارير أوروبية عديدة إلى أن النجم المصري سينتقل إلى برشلونة في صفقة انتقال حر بعد نهاية موسم 2022-2023.

المصدر – وكالات

شاهد أيضاً

النمسا و الدنمارك يبحثان حلولًا جديدة للتعاون في مجال الهجرة

ناقش وزير الداخلية النمساوي جيرهارد كارنر، اليوم، مع وزير الهجرة الدنماركي كاري ديبفاد بيك حلولًا …