المطرب محمد عبده يكشف عن أمنيته الوحيدة التي يتمنى تحقيقها قبل وفاته

كشفَ المطرب السعودي محمد عبده، عن أمنيته التي يتمنى تحقيقها قبل اعتزاله عالم الفن، وذلك بعد أيامٍ من إحيائه حفلاً غنائياً في قصر غارنييه بدار أوبرا باريس في فرنسا.

وأوضح المُغني السعودي في لقاء أجراه مع قناة France 24 أنّ الغناء في دولة فلسطين هي أمنية يرغب في تحقيقها بأقرب وقت. وقال: “غنيت في معظم دول العالم العربي والأوروبي، لكن حقيقة أتمنى أن أختم حياتي بالغناء في دولة فلسطين، أتمنى ويجيني إن شاء الله الحظ والعمر والصحة بأن ألحق أغني بها”.

وأضاف: “أقول دائماً إنها إضافة في تاريخ مسيرتي الفنية اللي بعتز بها جداً، والأوبرا لها طقوس خاصّة وبرنامج خاصّ وأغاني خاصة تُقدم خلالها”.

في حين اختتم حديثه بالحديث عن هيبة الوقوف على مسرح مثل مسرح دار أوبرا باريس قائلاً: “الحمد لله، ربنا حباني بهيبة خاصة، أنني أقف على خشبة المسرح منذ أكثر من 50 عاماً، ولكن للأوبرا مكانة خاصة، حيث تشعر أنك تغني في مكان له قدسيّة فنيّة تاريخيّة”.

يذكر أنّ محمد عبده كان قد أحيا حفلاً غنائياً، الجمعة الماضي 22 يوليو/تموز 2022، في قصر غارنييه بدار الأوبرا الفرنسية، كأول فنان عربي سعودي يُغني في الأوبرا الفرنسيّة التي تعتبر واحدة من أبرز الوجهات الفنيّة على مستوى العالم.

وقدم عبده خلال الحفل باقة من أجمل أغانيه مثل: (أنشودة المطر، صوتك يناديني وشبيه الريح).

جدير بالذكر أن آخر أعمال محمد عبده أغنية “كتير اشتقت” التي طرحها أواخر يناير/كانون الثاني الماضي، من كلمات منصور الشادي، وألحان ناصر الصالح.

 

شاهد أيضاً

هيئة الإحصاء النمساوية: ارتفاع حالات الفقر في النمسا بسبب الأزمة الاقتصادية

كشفت هيئة الإحصاء النمساوية المركزية اليوم الخميس عن ارتفاع حالات الفقر بين المواطنين بسبب الازمة …