كيفبة تأسيس شركة خاصة بك في النمسا

تأسيس شركة في النمسا. قامت النمسا بجذب قدر كبير من الاستثمار الأجنبي المباشر بسبب موقعها الجغرافي باعتبارها تقاطع بين أوروبا الشرقية والغربية. من أجل تشجيع الاستثمار الأجنبي، توفر النمسا ظروف ترحيب للشركات الأجنبية التي ترغب في الاستثمار في الصناعات كثيفة رأس المال وفي البحث والتطوير، لأنها توفر إعفاءات ضريبية كبيرة.

في مايو 2019، نشرت وزارة الشؤون الاقتصادية مسودة استشارية، تهدف إلى خلق المزيد من الشفافية واليقين حول الموافقة على الاستثمار الأجنبي المباشر، ونظام اعتماد أكثر دقة لمعاملات معينة.

تحسنت الدولة من المرتبة 24 إلى المرتبة 21 في مؤشر ثقة الاستثمار الأجنبي المباشر لعام 2019. وتوجه الاستثمارات بشكل رئيسي نحو الأنشطة المهنية والتقنية والعلمية والتمويل والتأمين والتجارة والعقارات والكيمياء والصيدلة والأنشطة الإدارية وتصنيع معدات النقل.

خطوات تأسيس شركة في النمسا

  1. تأسيس شركة في النمسا يتطلبُّ اتباع عدة خطواتٍ. وهي كما يلي:
  2. اختيار اسم ونوع الشركة. صياغة عقد التأسيس.
  3. فتح حساب مصرفي باسم الشركة وإيداع الحد الأدنى لرأس المال.
  4. الحصول على شهادة التسجيل وعلى شهادة الإيداع من المصرف.
  5. التسجيل لدى السجل التجاري.
  6. التسجيل لدى مكتب الضرائب.
  7. التسجيل لدى الضمان الاجتماعي والائتمان الصحي.

بدء نشاط تجاري في النمسا

يمكن لكل مواطن من دول الاتحاد الأوروبي أو دول المنطقة الاقتصادية الأوروبية أو سويسرا إنشاء شركات وأنشطة تجارية في النمسا. يجب أن يحمل المواطنون من الدول الأخرى تصريح إقامة. يمكن لأي شخص إنشاء نشاط تجاري إذا كان عمره 18 عاماً وليس لديه سجل إجرامي.

أنواع الشركات في النمسا

بعد أن عرفنا كيف تأسيس شركة في النمسا إليك أنواع الشركات في النمسا. وهي كما يلي:

شركة ذات مسؤولية محدودة

الجمعية النمساوية ذات المسؤولية المحدودة هي الشكل الأكثر شيوعاً لكل من الشركات. كما يشير الاسم، يحد هذا الكيان التجاري من مسؤولية المالك، المؤسس، أي رأس المال المبدئي البالغ 35000 يورو.

شركة مساهمة

يميزها أن رأس المال المبدئي يجب أن يكون 70.000 يورو. ميزة هذا الشكل من الأعمال هي أنه يمكن تقسيم رأس المال المبدئي إلى أسهم يتم بيعها للمساهمين. ومع ذلك، يحق لهؤلاء المساهمين أيضاً توزيعات الأرباح، أي أنهم يحصلون على جزء من الأرباح المقابلة لأسهمها.

شركة شراكة العامة

تأسيس شركة في النمسا من نوع شراكة عامة يحتاج عدّة متطلبات. حيث المتطلبات الرئيسية هي رخصة تجارية والتسجيل في السجل التجاري النمساوي. تختلف عن أعمال الشركات في عدم وجود مبلغ معين من رأس المال المبدئي المطلوب. علاوة على ذلك، يتحمل جميع الشركاء كل من الإدارة والمسؤولية.

شركة شراكة محدودة

لا تختلف الشراكة المحدودة عن العامة فيما يتعلق بالمتطلبات لتأسيسها. تختلف في حقوق وواجبات الشركاء. يجب أن يكون هناك شريكان على الأقل، أحدهما مسؤول عن رأس مال مختار، يتحمل الشريك الآخر، مسؤولية غير محدودة. الشريك ذو المسؤولية غير المحدودة هو أيضاً الذي له الحق في الإدارة، والشريك الآخر هو شريك صامت.

ملكية فردية

تمثل الحد الأدنى من المتطلبات للعمل الحر. يمثل الكيان القانوني، شخص واحد هو المالك الوحيد. ميزة الملكية الفردية هي أنه يمكن للمالك أن يقرر بحرية مقدار المال الذي يريده للاستثمار.

بذلك نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا تأسيس شركة في النمسا. كما نأمل أن تكون معلوماتنا على قدر القيمة والمسؤولة.

 

 

 

 

شاهد أيضاً

النمسا – العثور على جثتين في منزل بولاية بورجنلاند

هزت جريمة مروعة منطقة ستوتيرا في ولاية بورجنلاند، حيث عثرت الشرطة على جثتين لامرأة تبلغ …