الثلاثاء , 6 ديسمبر 2022

شروط الحصول على فيزا بحث عن عمل في ألمانيا

أحدثت السلطات الالمانية فيزا البحث عن عمل لمساعدة أكبر عدد من الأشخاص الراغبين في العمل في ألمانيا من خارج الاتحاد الاوروبي في الحصول على وظيفة داخل المانيا بشكل قانوني. ومن مميزات فيزا البحث عن عمل انها تسمح لك بالاقامة في ألمانيا لمدة ست أشهر كاملة.

بإمكانك خلال هذه المدة أن تبحث عن عمل  براحتك في المانيا. ولو حصلت على عرض عمل خلال فترة الست شهور ستمنحك مصلحة الأجانب الألمانية   تصريح العمل مباشرة. ويسمح لك تصريح العمل  بالعمل والاقامة في المانيا بشكل قانوني. و بشكل ملموس يعني هذا أنك لن تكون ملزما بمغادرة الأراضي الألمانية و العودة إلى بلدك و الاضطرار إلى طلب فيزا ثانية من أجل  السفر إلى المانيا مرة ثانية.

وبمجرد حصولك على عرض عمل في ألمانيا يمكنك تقديم طلب للحصول على تصريح العمل، و إذا كانت كل الشروط متوفرة فأنت تحصل على هذا التصريح مباشرة.

و إن لم تحصل على عرض عمل خلال فترة الست شهور ستكون في هذه الحالة مضطرا إلى مغادرة المانيا و العودة إلى بلدك. وحتى  تتجنب هذا السيناريو يستحسن قبل أن تسافر إلى المانيا أن تتطلع عبر الإنتريت على الوظائف المطلوبة بشدة في المانيا و كيفية التواصل مع الشركات التي تنشط في مجال اختصاصك.  و إذا كان اختصاصك يندرج في لائحة الوظائف التي عليها طلب في ألمانيا  فهذا الأمر سيساعدك أثناء فترة البحث عن عمل على إيجاد وظيفة بشكل سريع.

شروط الحصول على فيزا البحث عن عمل

من اللازم أن  تكون حاصلا على شهادة جامعية أو على شهادة تكوين مهني في مجال معين. وبالنسبة للاعتراف بالشهادات فهناك تخصصات تحتاج شهاداتها إلى تعديل من طرف السلطات الألمانية، كما أن هناك  تخصصات أو مهن لا تحتاج للتعديل. و لكي  تعرف هل ستحتاج إلى تعديل شهادتك أم لا فما عليك إلا الدخول إلى هذا الموقع الإلكتروني الحكومي المتخصص في تعديل الشهادات الأجنبية.

شرط اللغة الألمانية

يعتبر هو ثاني شرط من أجل الحصول على فيزا البحث عن عمل و لكنه لا يشمل جميع الفئات. فلو كنت حاصلا على  شهادة جامعية فليس ضروريا أن تدلي بشهادة تثبت تمكنك من اللغة الألمانية.

لكن لو كنت تملك شهادة  تكوين مهني فمن اللازم في هذه الحالة أن تكون معك شهادة لغة المانية مستوى B1 على الأقل.

الضمانة المالية ضرورية لتحصيل فيزا البحث عن عمل

غالب ما تشترط التمثيليات القنصلية لجمهورية ألمانيا على الراغبين في السفر إلى ألمانيا من أجل البحث عن عمل توفرهم على حساب بنكي بقيمة 5000 يورو أو أكثر.

الخبرة المهنية مهمة أيضا

لو كنت تتوفر على خبرة مهنية في المجال الذي تود أن تعمل فيه بعد وصولك إلى ألمانيا فهذا الأمر جيد و سيعزز حظوظك  بشكل كبير جدا للحصول على الفيزا والسفر لالمانيا. وفي الغالب تطلب الشركات الألمانية من الباحثين عن عمل خمس سنوات خبرة.

رسوم فيزا البحث عن عمل في ألمانيا

الرسوم التي يتوجب على أي شخص يرغب في الحصول على فيزا البحث عن عمل لدى القنصليات الألمانية  هي (إلى حدود كتابة هذه السطور) سبعين يورو وتدفعهم بعملة بلدك.

 

شاهد أيضاً

بالفيديو – أسود الأطلس.. الإنجاز الأفضل للعرب في كؤوس العالم

حقق المنتخب المغربي أفضل إنجازاته تاريخيا في مشاركاته ببطولات كأس العالم بعد بلوغه ربع نهائي …

%d مدونون معجبون بهذه: