الثلاثاء , 6 ديسمبر 2022

النمسا – حزب الشعب الحاكم يخسر 10% في أنتخابات ولاية تيرول بغرب البلاد

حقق حزب الشعب النمساوي الحاكم ÖVP، انتصارا واضحاً في الانتخابات المحلية لمقاطعة تيرول النمساوية ولكنّه خسر 10 نقاط مئوية عما كانت عليه الانتخابات السابقة للولاية الواقعة جنوب غرب البلاد.

وانخفضت شعبية حزب الشعب ÖVP من 44% في الانتخابات السابقة إلى 34% في الانتخابات الحالية، في أخفض نتيجة للحزب في الانتخابات المحلية لتيرول منذ الحرب العالية الثانية.

وحل حزب الحرية FPÖ اليميني الشعبوي في المرتبة الثانية بحوالي 19% من الأصوات، تلاه الحزب الديمقراطي الاجتماعي SPÖ بحوالي 18% ثم حزب فريتز 10%، الخضر بـ 9%، ثم النيوس بحوالي 6% من أصوات الناخبين.

ورغم أن الحزب الديمقراطي الاجتماعي SPÖ يتقدم في استطلاعات الرأي على مستوى النمسا، إلا أنه فشل في تحقيق اختراق حقيقي في الانتخابات المحلية لمقاطعة تيرول.

وبذلك يكون حزب الشعب ÖVP قد خسر 3 مقاعد من مجلس المقاطعة وسيحصل على 14 مقعداً، سيحصل حزب الحرية FPÖ والديمقراطيين SPÖ على 7 مقاعد لكل منهما، حزب فريتز وحزب الخضر على 3 مقاعد لكل منهما، ثم النيوس على مقعدين.

وتشكل هذه الانتخابات مزيداً من الضغط على المستشار النمساوي ورئيس الحزب، كارل نيهامر، بسبب تراجع شعبية الحزب إلى مستويات غير مسبوقة على الصعيد المحلي للمقاطعات المحسوبة تاريخياً على حزب الشعب.

المصدر – وكالات

شاهد أيضاً

بالفيديو – أسود الأطلس.. الإنجاز الأفضل للعرب في كؤوس العالم

حقق المنتخب المغربي أفضل إنجازاته تاريخيا في مشاركاته ببطولات كأس العالم بعد بلوغه ربع نهائي …

%d مدونون معجبون بهذه: