الثلاثاء , 6 ديسمبر 2022

مستشار النمسا نحن نسعى لتقليل الاعتماد على روسيا

قال المستشار النمساوي كارل نيهمر، إن بلاده تسعى إلى تحرير نفسها من الاعتماد على روسيا وتطوير أمن الطاقة لديها، مُضيفًا “إن الاتحاد الأوروبي يسعى للحفاظ على حالة التوافق السياسي والدفاع عن أوكرانيا في مواجهة الحرب الجائرة الراهنة”، مُشددًا على أن أوقات الأزمات الحالية تتطلب تنسيقًا دوليًا رفيع المستوى، نظرًا لأنها تكشف نقاط الضعف.

وتابع في كلمته خلال الاحتفال بمرور 120 عامًا على مولد ليوبولد فيجل أول مستشار للنمسا بعد الحرب العالمية الثانية: “النمساويون يعيشون في أوقات أزمة ذات أبعاد جديدة.. ونجد أنه بعد ثلاث سنوات من أزمة الجائحة اندلعت أزمة الحرب، وهو الشيء الذي لم يكن بإمكاننا تخيله وأصبح حقيقة واقعة”، لافتًا إلى أن لهذه الأزمة عواقب ونتائج كثيرة، إذ أظهرت الاعتماد بشكل كبير على روسيا في مجال الطاقة.. متابعًا: “لذا، يجب على النمسا التخلص من هذا الاعتماد”.

كما شدد المستشار النمساوي أنه من المهم أيضًا في أوقات الأزمات تطوير قدرات دفاعية

ضد الدعايات السياسية الكاذبة، وضد أولئك الذين يحتقرون ديمقراطية أوروبا ويريدون تدميرها، على حد تعبيره.

وفي وقت سابق، أكدت النمسا أنها لا تزال تعتمد على إمدادات الغاز الروسي، ولا تدرس خيار وضع سقف لأسعار الغاز.

وقالت وزيرة الطاقة والبيئة النمساوية، ليونور جوسلر، بعد وصولها إلى بروكسل للمشاركة في اجتماع طارئ لمجلس الاتحاد الاتحاد الأوروبي: “في الأيام الأخيرة، ناقشنا كثيرًا سقف سعر الغاز المستورد.. النمسا، كما كانت من قبل، تعتمد على واردات الغاز الطبيعي، ولا سيما الغاز الروسي”.

وأضافت الوزيرة أن النمسا لم تر في جميع المقترحات، ما يضمن أنه إذا اتخذنا إحداها فإن شركاءنا (الروس) سيواصلون توريد الغاز إلى أوروبا بكميات كافية إذا لم نعد ندفع السعر المطلوب.

المصدر – الصحف النمساوية

شاهد أيضاً

أحفاده: بيليه “سيموت” بعد فوز البرازيل بكأس العالم فى قطر

نفت عائلة بيليه أسطورة كرة القدم البرازيلية مجددا ما تردد بأنه بات قريبا من مفارقة …

%d مدونون معجبون بهذه: