قصر باكينغهام يعلن تاريخ مراسم تنصيب الملك تشارلز الثالث

قال قصر بكنغهام، الثلاثاء، إن ملك بريطانيا تشارلز الثالث سيتوج في كنيسة وستمنستر آبي في لندن في مايو المقبل في حفل من المقرر أن يتبع المظاهر الفاخرة التقليدية التي استخدمت في ترسيم الملوك على مدى الألف عام الماضية.

وأصبح تشارلز (73 عاما) ملكا بطريقة تلقائية بعد وفاة والدته الملكة إليزابيث الشهر الماضي، لكن حفل التتويج الكبير له ولزوجته كاميلا التي ستتوج ملكة سيقام يوم السبت السادس من مايو .

وحفل التتويج حدث ديني مهيب سيباشره رئيس أساقفة كانتربري، الرئيس الروحي للطائفة الأنجليكانية. ويقام الحفل عادة بعد شهور من إعلان الملك الجديد.

وتم تتويج ملوك وملكات إنجلترا، ولاحقا ما عرف باسم بريطانيا والمملكة المتحدة؛ في وستمنستر أبي منذ وليام الفاتح عام 1066.

وتشارلز هو الملك الحادي والأربعون في السلالة التي تعود أصولها إلى وليام الفاتح وسيصبح تشالز أكبر الملوك سنا عند تتويجه.

ووالدته، الملكة اليزابيث التي توفيت عن عمر يناهز 96 عاما سجلت الرقم القياسي لأطول فترة حكم بلغت 70 عاما.

وقالت وسائل إعلام بريطانية إن تشارلز يريد تقليص بعض مظاهر الفخامة المعتادة المصاحبة للتتويج، في مراعاة لحلول المراسم في وقت تجد فيه البلاد صعوبة في التكيف مع أزمة كلفة المعيشة.

وولد تشارلز في قصر بكنغهام في تاريخ 14 نوفمبر من عام 1948، الابن الأكبر للملكة إليزابيث الثانية والتي كانت دوقة إدنبرة آنذاك وزوجها الأمير فيليب، دوق إدنبرة وأول حفيد للملك جورج السادس والملكة إليزابيث، وتم تعميده في 15 ديسمبر من نفس العام، عندما أصبح عمره 3 سنوات توفي جده وأصبحت والدته الملكة ما جعله يصبح وليا للعهد.

في عام 1955 قام قصر كلارنس بإعلان أن تشارلز لن يتلقى تعليمه في المنزل، بل في مدرسة ما يجعله أول ولي عهد يتلقى تعليمه خارج القصر الملكي.

وتلقى تعليمه في غرب لندن، ولم يحصل على أي معاملة خاصة، ثم انتقل إلى مدرسة والده القديمة في شرق بيركشاير، ثم انتقل إلى شمال شرقي إسكتلندا. وقد التحق الأمير بكلية كامبريدج.

تم تتويجه أميرا لويلز في 26 يوليو من عام 1958 في حفل مصور تلفزيونياً. وقام بإلقاء الخطاب الرسمي باللهجتين الإنجليزية والولزية. واعتبر الأمير أكبر ولي عهد منذ الكومنولث.

في عام 1981 تقدم تشارلز بطلب يد ديانا للزواج وأنجبا ابنيهما ويليام 1982 وهنري 1984ولكن بعد فترة بدأت تتغير صورة الزواج السعيد، بظهور كاميلا باركر بولز في الصورة وارتباط تشارلز العاطفي معها على الرغم من أنها كانت متزوجة آنذاك. وفي عام 1992 أُعلن انفصال تشارلز وديانا وفي عام 1996 تم الطلاق، وفي عام 1997 أودى حادث اصطدام سيارة بحياة ديانا

المصدر – وكالات

شاهد أيضاً

هيئة الإحصاء النمساوية: ارتفاع حالات الفقر في النمسا بسبب الأزمة الاقتصادية

كشفت هيئة الإحصاء النمساوية المركزية اليوم الخميس عن ارتفاع حالات الفقر بين المواطنين بسبب الازمة …