منح تذاكر مجانية للشباب لـ”اكتشاف أوروبا”من اليوم الثلاثاء وحتى أخر أكتوبر

في إطار مبادرة استكشف أوروبا ، تحت أسم”Interrai” يفتح الاتحاد الأوروبي المجال أمام الشباب من الدول الأعضاء للحصول على تذاكر مجانية للتنقل في أنحاء جميع هذه الدول ولمدة تصل إلى 30 يوماً. فما هي الشروط التي يجب أن تتوفر في المشاركين؟

للمرة السابعة، وباستخدام تذكرة ” Interrail”، يمكنك السفر عبر أوروبا مجاناً، لأي شخص ببلغ من العمر 18 عاماً هذا العام أو سيكون مؤهل للمشاركة ،كما ستمنح المفوضية الأوروبية 60 ألف تذكرة قطار مجانية للشباب اعتباراً من اليوم الثلاثاء 12 أكتوبر. تسمح بالسفر المجاني  بالقطار عبر أوروبا لمدة تصل إلى شهر بهدف تمكينهم من التعرف على قارتهم.

وقالت نائبة رئيس المفوضية الأوروبية  ” Martin Eichtinger”، في إعلانها عن المسابقة: إن منح الشباب فرصة السفر إلى جميع دول الاتحاد الأوروبي بالقطار مجاناً تماماً هو أمر فريد من نوعه، وبهذه الطريقة، يعيش الشباب الهوية الأوروبية ويتعرفون على قيمنا الأوروبية ويقدرونها ، وخاصة بعد أن أظهر شبابنا تضامناً حقيقياً، وضحوا بلحظات ثمينة من شبابهم بسبب تفشي جائحة كوروتا”. وأضافت: “الغاية من  المبادرة هو “إحياء التنقل في أوروبا”.

كيفية الحصول على التذاكر

تفتح عملية التقديم في منتصف نهار اليوم الثلاثاء أكتوبر حتى يوم  26 أكتوبر من نفس الشهر. ويجب أن تتراوح أعمار المتقدمين من 18 إلى 20 عاماً ويحملون جنسية دولة عضو في الاتحاد الأوروبي. كما سيتعين عليهم إجراء اختبار مع أسئلة حول الاتحاد الأوروبي ليكونوا مؤهلين للحصول على التذاكر.

وسيتمكن الفائزون من السفر في أنحاء جميع دول الاتحاد الأوروبي مجاناً لمدة تصل إلى 30 يوماً بين مارس 2022 و حتى فبراير 2023. ولا تقتصر هذه التذاكرعلى ركوب القطارات فحسب، وإنما سيتمكن حاملو التذاكر المجانية من ركوب الحافلات والعبارات أيضاً ، كما تقدم حوالى 1047 شاباً من النمسا بطلبات للحصول على التذاكر، وتم منح أكثر من 715 تذكرة للفائزين بالرحلة

عادة ما يكون البرنامج مخصصاً  لمن هم في سن 18 عاماً فقط، ولكن هذه المرة، سيحق أيضا للأأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 19 و 20 عاماً بالمشاركة، لأن الجولتين الأخيرتين قد تم تعليقهما وسط الوباء.

 

 

 

شاهد أيضاً

وزيرة الدولة للشؤون الأوروبية تحذر من معاداة السامية اليسارية في النمسا

حذرت وزيرة الدولة للشؤون الأوروبية كارولين إدشتادلر، في مؤتمر صحفي، يوم أمس الجمعة، من ازدياد …