محمد صلاح مقابل مبابي.. أنباء عن صفقة تبادلية مُحتملة بين سان جيرمان وليفربول

كشفت تقارير عن احتمال إبرام صفقة تبادلية بين باريس سان جيرمان الفرنسي وليفربول الإنجليزي تشمل الثنائي كيليان مبابي ومحمد صلاح في فترة الانتقالات الصيفية القادمة.

وذكر موقع le10sport الفرنسي، نقلاً عن أحد الصحفيين المصريين عبر “تويتر”، أن باريس سان جيرمان يرغب في التعاقد مع محمد صلاح.

محمد صلاح مقابل مبابي

وكتب الصحفي المصري إسماعيل مطر: “الفكرة الحقيقية للبي إس جي هي بيع مبابي لليفربول والتعاقد مع مو (صلاح) لتعويضه”.

وأضاف: “باريس سان جيرمان لديه اهتمام بصلاح منذ فترة طويلة، وهو الهدف الأول للنادي الفرنسي بعد رحيل مبابي”.

وكان سان جيرمان قد نجح في تمديد عقد مبابي يوم 21 مايو/أيار 2022، ولمدة 3 مواسم، لينتهي في صيف 2025، بينما فعل ليفربول الأمر ذاته مع صلاح يوم 1 يوليو/تموز 2022، حتى الموعد نفسه.

وسبق أن اعترف مبابي في الصيف الماضي، خلال مقابلة مع صحيفة telegraph البريطانية، بأنه دخل في مفاوضات مع ليفربول ومدربه الألماني يورغن كلوب، من أجل الانتقال إلى “الريدز”.

وقال مبابي حينها: “لقد تحدثت معهم قليلاً، فليفربول هو النادي المفضل بالنسبة لأمي، أمي تحب هذا الفريق كثيراً، لكني لا أعرف السبب، عليكم أن تسألوها لتعرفوا الإجابة منها”.

وأوضح: “ليفربول نادٍ كبير وجيّد، التقيتهم منذ 5 سنوات تقريباً، عندما كنت لاعباً في موناكو”.

باريس ينفي طلب مبابي الرحيل

في هذه الأثناء، ردّت إدارة باريس على تقرير صحفية marca الإسبانية، التي ادّعت أن مبابي طلب الرحيل، إذ نفى لويس كامبوس، المستشار الرياضي لنادي العاصمة الفرنسية، ذلك خلال مقابلة تلفزيونية.

وقال كامبوس لقناة canal+ الفرنسية: “لم يتحدث معي مبابي عن رغبته في الرحيل عنا في يناير/كانون الثاني المقبل (2023)، على الرغم من أنني أقابله يومياً”.

وأضاف: “أنا موجود هنا معكم الآن لأقول وبكل وضوح، إن مبابي لم يطلب مني أو من رئيس النادي (القطري ناصر الخليفي) الرحيل عن باريس سان جيرمان”.

وكان الصحفي الإيطالي فابريزيو رومانو، خبير انتقالات اللاعبين، قد أكد في تغريدة له على حسابه بـ”تويتر”، أن الأمور متوترة في باريس بسبب مبابي.

وكتب رومانو: “كيليان مبابي ليس سعيداً في باريس سان جيرمان، والوضع الحالي متوتر فعلاً، واللاعب يريد مغادرة النادي بأسرع وقت ممكن”.

وأضاف: “يشعر باريس سان جيرمان بأن اللاعب يمارس ضغوطاً على النادي، والإدارة ليست لديها نية لبيع اللاعب في يناير/كانون الثاني”.

وفي أغسطس/آب 2022، بدأ مبابي موسمه الخامس مع باريس سان جيرمان، قادماً من موناكو، لعب خلالها 230 مباراة في جميع المسابقات، وسجَّل 183 هدفاً وقدَّم 88 تمريرةً حاسمة.

المصدر – الصحف الفرنسية

 

شاهد أيضاً

النمسا و الدنمارك يبحثان حلولًا جديدة للتعاون في مجال الهجرة

ناقش وزير الداخلية النمساوي جيرهارد كارنر، اليوم، مع وزير الهجرة الدنماركي كاري ديبفاد بيك حلولًا …