النمسا تعاني.. تدفق اللاجئين من أوكرانيا يؤرق البلاد

قال المستشار الاتحادي للنمسا كارل نهامر إن البلاد لا تستطيع التعامل مع التدفق الهائل للاجئين من أوكرانيا، الذين يوجد منهم بالفعل أكثر من 85 ألفاً، طبقاً لصحيفة “دي فيليت“.

وقال نهامر: “بحلول أغسطس / آب، تلقينا حوالي 57000 طلب لجوء، بزيادة 195٪ عن العام الماضي”، مضيفاً أن عدد اللاجئين مستمر في الارتفاع، كما دعا المستشار، المفوضية الأوروبية إلى اتخاذ مسار أكثر صرامة ضد الهجرة غير الشرعية.

وقال، لقد قمنا بالفعل بتوظيف حوالي 85 ألف أوكراني، نقدم لهم الحماية ونوفرها لهم في النمسا، وقال نهامر أيضاً، “هناك حاجة ملحة للحد من الهجرة غير الشرعية إلى الاتحاد الأوروبي”.

من جانبها، ذكرت صحيفة سود دويتشه تسايتونج أن قادة 23 بلدية في ألمانيا في منطقة بادن فورتمبيرغ قد طلبوا من رئيسة وزارة الداخلية في البلاد، نانسي فريزر، المساعدة المالية لتوفير اللاجئين من أوكرانيا، مثل أن يزداد عدد الوافدين فقط، إنهم يفتقرون إلى السكن والموارد الأخرى.

وأفادت التقارير أن عدد اللاجئين قد زاد أيضاً بشكل حاد في جمهورية التشيك في الأشهر الأخيرة، في الوقت نفسه، تم تحديد أن الشرطة احتجزت عددًا قياسيًا من الأشخاص الذين يساعدون المهاجرين غير الشرعيين على عبور الحدود، وتبين أن ربعهم من الأوكرانيين.

كما اشتكى رئيس بلدية برزيميسل البولندي، فويتشخ باكون، أيضاً من مشاكل اللاجئين، قائلاً كيف يأتي الأوكرانيون للحصول على المزايا ويعودون على الفور، ووفقاً له، لاحظت المنظمات الإنسانية بالفعل هذا الاتجاه وخفضت المساعدات، بينما تواصل الوكالات الحكومية تقديم الخدمات بالكامل.

وفقًا لمكتب المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، في الفترة من 24 فبراير إلى 13 سبتمبر 2022، وصل ما مجموعه أكثر من 7.2 مليون لاجئ من أوكرانيا إلى أوروبا، تم تسجيل أكثر من 4 ملايين منهم في هذه الولايات كجزء من برامج الحماية والمساعدة الوطنية. معظمهم في بولندا وألمانيا وجمهورية التشيك.

المصدر – الصجف النمساوية

شاهد أيضاً

وزيرة الدولة للشؤون الأوروبية تحذر من معاداة السامية اليسارية في النمسا

حذرت وزيرة الدولة للشؤون الأوروبية كارولين إدشتادلر، في مؤتمر صحفي، يوم أمس الجمعة، من ازدياد …