الخارجية النمساوية – روسيا تستخدم الغذاء كسلاح لتهديد حياة الملايين

انعكست الأنباء الإيجابية عن الاتفاق لتصدير القمح الأوكراني المكدس في جنوب البلاد

وقال بيان لوزارة الخارجية النمساوية اليوم الاثنين عبر حسابها على تويتر، أن روسيا تستخدم مرة أخرى الإمدادات الغذائية كسلاح مما يهدد حياة وسبل عيش الملايين من الناس.

ودعا البيان روسيا بشكل عاجل إلى احترام اتفاقياتها.

اتهم وزير الخارجية النمساوى القرار الأحادي الذي اتخذه التي أتخذته روسيا، اليوم الأثنين الموافق 31 من أكتوبر 2022 ، باستخدام الغذاء كسلاح لتعليق مشاركتها في اتفاق الحبوب الأوكرانية في البحر الأسود الذي توسّطت فيه الأمم المتحدة.

وقال بيان وزارة الخارجية النمساوية اليوم الاثنين عبر حسابها على تويتر، أن روسيا تستخدم مرة أخرى الإمدادات الغذائية كسلاح مما يهدد حياة وسبل عيش الملايين من الناس ، كما دعا البيان روسيا بشكل عاجل إلى احترام اتفاقياتها

وأشار البيان إلى أن  إجراء من جانب موسكو لتعطيل هذه الصادرات المهمة للحبوب هو في الأساس رسالةٌ مفادها أنه يتعيّن على الأشخاص والعائلات في جميع أنحاء العالم دفعَ المزيد من أجل الغذاء أو الجوع.

روسيا برّرت تعليق مشاركتها في اتفاق الحبوب بالهجوم الذي استهدف سفناً عسكرية ومدنية تابعة لأسطولها في البحر الأسود واستخدمت فيه طائرات مسيرة.

ولا تزال تداعيات انسحاب موسكو من اتفاق الحبوب رداً على هجمات القرم مستمرة.

فبعدما أعلن الاتحاد الأوروبي، السبت، دعم جهود الأمم المتحدة لإبقاء اتفاق تصدير الحبوب الأوكرانية سارياً، مشددا على أن لا حق لأي طرف من الأطراف اتخاذ إجراء يعرقل الاتفاق، علّقت الولايات المتحدة على الأمر.

 

شاهد أيضاً

وزيرة الدولة للشؤون الأوروبية تحذر من معاداة السامية اليسارية في النمسا

حذرت وزيرة الدولة للشؤون الأوروبية كارولين إدشتادلر، في مؤتمر صحفي، يوم أمس الجمعة، من ازدياد …