الثلاثاء , 6 ديسمبر 2022

كأس العالم بقطر – منخب السعودية يصعق منتخب الأرجنتين في فوز تاريخي – فيديو

قدمت السعودية عرضاً مذهلاً في الشوط الثاني وسجلت هدفين متتاليين بعد الاستراحة، لتصعق الأرجنتين وتخرج بالانتصار 2-1 في واحدة من كبرى المفاجآت في تاريخ كأس العالم لكرة القدم يوم الثلاثاء.

ومنح ليونيل ميسي التقدم للأرجنتين من ركلة جزاء بعد عشر دقائق، لكن السعودية انتفضت في ثماني دقائق مذهلة بعد الاستراحة.

وأدرك صالح الشهري التعادل في الدقيقة 48 وبعد ذلك بخمس دقائق وضع سالم الدوسري السعودية في المقدمة بتسديدة مذهلة في الزاوية البعيدة ليشعل حماس جماهير بلاده التي احتشدت في استاد لوسيل.

وبهذه النتيجة ستكون الأرجنتين في موقف حرج قبل مواجهة المكسيك في الجولة المقبلة حيث يسعى ميسي لتحقيق اللقب الوحيد الغائب عن خزائنه.

حقق المنتخب السعودي أفضل انطلاقاته في تاريخه ببطولات كأس العالم بعد فوزه على الأرجنتين 2 – 1 يوم الثلاثاء في أولى مباريات المجموعة الثالثة التي تضم بولندا والمكسيك.

وتكفل النجمان صالح الشهري وسالم الدوسري بقلب موازين اللقاء بعدما كان تقدم ليونيل ميسي للأرجنتين ركلة جزاء في الشوط الأول، وبذلك يتصدر المنتخب السعودي المجموعة في انتظار نتييجة منتخبي بولندا والمكسيك.

وسبق للمنتخب السعودي خوض 5 بطولات كأس عالم قبل 2022 تعود الأولى إلى كأس العالم 1994 التي استهلها الأخضر بالخسارة من هولندا بهدفين لهدف سجله فؤاد أنور وهي النسخة التي وصل إليها الفريق الآسيوي إلى ثمن نهائي البطولة لأول مرة في تاريخه.

وفي نسخة 1998 بدأ المنتخب السعودي مشواره بخسارة أمام الدنمارك بهدف دون رد قبل أن يخسر بنتيجة كبيرة في أولى لقاءاته في مونديال 2002 من ألمانيا بثمانية أهداف دون رد.

وسجل المنتخب السعودي تعادله الأول ضمن لقاءاته الافتتاحية عندما تعادل مع تونس في مونديال 2006 بهدفي ياسر القحطاني وسامي الجابر، ليشهد مونديال 2018 الذي أقيم في روسيا الخسارة بخمسة أهداف دون رد في افتتاح البطولة من أصحاب الأرض.

المصدر – وكالات

شاهد أيضاً

بالفيديو – أسود الأطلس.. الإنجاز الأفضل للعرب في كؤوس العالم

حقق المنتخب المغربي أفضل إنجازاته تاريخيا في مشاركاته ببطولات كأس العالم بعد بلوغه ربع نهائي …

%d مدونون معجبون بهذه: