الثلاثاء , 6 ديسمبر 2022

صحيفة إسرائيلية: الإمارات تدرج “الهولوكوست” ضمن مناهجها التعليمية في المدارس

قالت صحيفة The Times of Israel الإسرائيلية الثلاثاء 22 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، إن الإمارات اتخذت خطوات رئيسية للتصدي للثقافة المنتشرة المتعلقة بإنكار الهولوكوست، وذلك منذ توقيع اتفاق التطبيع، حسب زعمها.

بحسب الصحيفة الإسرائيلية، فإن الإمارات قد أدرجت الهولوكوست كلياً في المناهج، وذلك بعد أن كانت “إسرائيل” غائبة تماماً عن المواد التعليمية.

وافتُتح أول معرض لذكرى الهولوكوست في دبي، بعد أشهر فقط من إبرام اتفاقية التطبيع، ومنذ ذلك الحين، دُعي 7 ناجين من أحداث الهولوكوست إلى أبوظبي للحديث عن فظائع هذه الإبادة التي نفذها النازيون.

عمل مشترك

كان معهد مراقبة السلام والتسامح الثقافي في التعليم المدرسي (IMPACT-se)، ومقره في لندن وتل أبيب، يعمل مع وزارة التعليم الإماراتية من أجل وضع منهج جديد سوف يكون متاحاً للطلاب في المرحلتين الابتدائية والثانوية.

قال ماركوس شيف، الرئيس التنفيذي للمعهد، إن المنهج الدراسي في الإمارات كان “أفضل بكثير” من نظرائه في البلاد الإقليمية الأخرى من ناحية عدم إظهاره “أي دليل على الكراهية على الإطلاق”، ولا معاداة السامية، وأيضاً “الاعتراف بالمكانة التاريخية لليهودية في العالم العربي”.

كذلك كانت منظمة “ياد فاشيم” لتخليد ذكرى الهولوكوست، تعمل مع وزارة الثقافة والشباب الإماراتية على تطوير المنهج الدراسي. وسوف تشارك المنظمة الكثير من المحتوى العربي الذي لديها، فضلاً عن المساعدة في تطوير مواد جديدة من أجل الإمارات.

المصدر – وكالات

شاهد أيضاً

بالفيديو – أسود الأطلس.. الإنجاز الأفضل للعرب في كؤوس العالم

حقق المنتخب المغربي أفضل إنجازاته تاريخيا في مشاركاته ببطولات كأس العالم بعد بلوغه ربع نهائي …

%d مدونون معجبون بهذه: