الثلاثاء , 6 ديسمبر 2022

السفارة القطرية في فيينا تنظيم فعاليات متنوعة احتفالا بانطلاق كأس العالم في الدوحة

أقامت سفارة دولة قطر لدى جمهورية النمسا الاتحادية بالعاصمة فيينا حفل استقبال كبيرا، بمناسبة انطلاق بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، بحضور عدد من العرب والمسؤولين بوزارة الخارجية النمساوية ورؤساء وممثلي البعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية المعتمدة لدى النمسا والمنظمات الدولية، وشخصيات عامة، وأبناء الجالية العربية وأعضاء السفارة وأسرهم.

وقال السيد سلطان بن سالمين المنصوري سفير دولة قطر لدى النمسا والمندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في فيينا، في كلمة افتتاحية له بالحفل، “إن حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى وعد بتقديم كأس عالم استثنائي، وقد تحقق وعد سموه بالفعل”.

وأكد أن افتتاح بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 يشكل حدثا تاريخيا لا ينسى بالنسبة للرياضة، ويهدف إلى الترويج لثقافة التسامح والتفاهم بين الشعوب، مشيرا إلى أن البطولة تعد الحدث الرئيسي الأول الذي يجمع العالم ويوحده بعد سنوات من المعاناة بسبب وباء فيروس /كورونا/.

ونوه سعادته بأنها المرة الأولى التي تقام فيها نهائيات بطولة كأس العالم في دولة عربية، مشددا في الوقت ذاته على دور الرياضة وكرة القدم بالذات في تعزيز السلام والتنمية.

واستعرض السفير ما استثمرته دولة قطر في البنى التحتية، وإنشاء الملاعب التي عكست تاريخ قطر وثقافتها، مشيرا إلى أن جميع الملاعب الرياضية الثمانية صممت بطريقة محايدة للكربون، وتراعي معايير الاستدامة، فضلا عن كون بعضها قابلا للتفكيك، لنقله بعد انتهاء البطولة إلى البلدان النامية، لتطوير بنيتها التحتية الرياضية

ووقال السفير القطرى لدى النمسا أن سفارة قطر في موسكو ، أقامت السفارة أيضاّ حفلا، بمناسبة انطلاق بداية بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

حضر الحفل السيد أوليغ ماتيتسين وزير الرياضة في روسيا الاتحادية، وسعادة السيد ميخائيل بوغدانوف المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول إفريقيا، نائب وزير خارجية روسيا الاتحادية، وعدد من رؤساء البعثات الدبلوماسية، وعدد من الرياضيين وممثلي وسائل الإعلام في روسيا.

وأشار الشيخ أحمد بن ناصر آل ثاني، سفير دولة قطر لدى روسيا الاتحادية، في كلمة له بالحفل، “إن دولة قطر تولي أهمية كبيرة للرياضة والرياضيين”، مؤكدا أن بطولة كأس العالم  FIFA  قطر 2022 تمثل حدثا رياضيا عالميا، يقام لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط.

ولفت سعادته إلى أن البطولة ستعرف العالم على النهضة الاقتصادية والثقافية والعمرانية التي تشهدها دولة قطر.

من جانبه، هنأ سعادة وزير الرياضة الروسي، في كلمته بالحفل، دولة قطر، باستضافة هذا الحدث الرياضي العالمي، قائلا “إن روسيا وقفت ولا تزال إلى جانب الشركاء القطريين، حيث قدمت كل المساعدة التي احتاجت إليها قطر”.

وأعرب عن قناعته بقدرة دولة قطر على تنظيم البطولة على أعلى مستوى، وإتاحة الفرصة لملايين الضيوف لاكتشاف تميزها وحسن ضيافتها.

وبدورها، نظمت سفارة دولة قطر لدى الجمهورية اليونانية احتفالا، بمناسبة انطلاق بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

حضر الحفل سعادة السيد وليد بن محمد العمادي، سفير دولة قطر لدى الجمهورية اليونانية، وعدد من أصحاب السعادة رؤساء البعثات الدبلوماسية العربية والإسلامية والدول التي تشارك منتخباتها في البطولة، حيث قاموا بمشاهدة حفل الافتتاح والمباراة الافتتاحية بين منتخب قطر والإكوادور.

 

شاهد أيضاً

بالفيديو – أسود الأطلس.. الإنجاز الأفضل للعرب في كؤوس العالم

حقق المنتخب المغربي أفضل إنجازاته تاريخيا في مشاركاته ببطولات كأس العالم بعد بلوغه ربع نهائي …

%d مدونون معجبون بهذه: