النمسا – مكافحة العنف ضدّ المرأة جهود متعدّدة وإستشارات بـ 17 لغة

للعنف ضد المرأة أوجه عديدة ليس فقط العنف الجسـدي والجنسـي ، كما يمكن لأى أمرأة أن تتعرض للعنف فهو يصيب النسـاء من كل الفئات والأعمار، والمسـتويات

الأجتماعية والثقافات المختلفة ، ولا ننسى العنف النفسـي وأيضا سـلوك السـيطرة والتحكم وكذلك الإذلال والمهانة فهو يصنف أيضاّ عنف ، كل ذالك يترك جروحا نفسـية عميقة وتشـكل تهديد صحي خطير للمرأة ، وبالرغـم مـن كل الإنجازات التي تحققت في مجـال الوقاية من العنف وحماية الضحايا ، إلا أن ما تـزال متضـررات كثير من العنف في بعض الأحيان التي تعاني صعوبة في إيجاد المسـاعدة المختصه في النمسا

تقدم شبكة مراكز الاستشارة النمساوية للنساء والفتيات الاستشارة بـ 17 لغة بشأن العنف ضد النساء و ذلك بالتعاون مع صندوق الاندماج النمساوي.

ويتيح هذا  التعاون أيضا تدريب المترجمين الفوريين على وجه التحديد لتقديم استشارات من هذا النوع ، حتى يكونوا قادرين على الاستجابة بشكل خاص لأسئلة ومخاوف الأشخاص المتضررين.

ويتم توزيع هؤلاء المترجمين على كل مقاطعات النمسا التسع في شكل وحدات ، حيث يمكن للمهاجرات أن يجدن الدعم بالعديد من لغات البلدان اللاتي ينحدرن منها.

قد يعجبك ايضامتفرقاتمنذ بضع اعوام احتمال تغيير قانون المساعدات الاجتماعية في النمسا!

توجهت النائبة في البرلمان الأوروبي عن حزب الخضر السيدة مونيكا فانا بسؤال للمسؤول عن شؤون المرأة فى البرلمان النمساوى وفي مراكز الاستشارة  يتم مساعدة الأشخاص المتضررين دون الكشف عن هويتهم ، مجانًا وبطريقة غير معقدة. ومن خلال هذا الدعم  يوفر صندوق الاندماج النمساوي (ÖIF) أيضًا للنساء ذوات المعرفة المحدودة باللغة الألمانية وصولاً سهلاً إلى الاستشارة.

و يشرف صندوق الاندماج النمساوي أيضا على  برنامج “KOMPASS” ، الذي يقدم الدعم للمهاجرات المؤهلات لمدة ستة أشهر من أجل مساعدتهن على ولوج المجال المهني ، من خلال التدريب والحلقات الدراسية مع عدة شركاء اقتصاديين.

ويوفر الكتيب الجديد لصندوق الاندماج النمساوي “توقف! ضد العنف ضد النساء والفتيات” ، بسبع لغات ، معلومات عن مختلف أشكال العنف ، وعناوين الاتصال ونقاط الاتصال ، وهو متاح مجانًا في مكتبة وسائط صندوق الاندماج النمساوي على الانترنيت.

وللمزيد من الأستفسارات والمساعدات أضعط هنا

 

شاهد أيضاً

أم شيشانية فى ذمة الله وصلاة الجنازة يوم الأثنين القادم

وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعُونْ” شهدت الجالية الشيشانية …