مباراة فرنسا وإنجلترا تصبح الأكثر مشاهدةً في تاريخ بريطانيا تجاوزت جنازة الملكة إليزابيث

حققت هزيمة إنجلترا أمام فرنسا في ربع نهائي كأس العالم 2022 في قطر، ما معدله 19.4 مليون مشاهدة على شبكة البث التجارية البريطانية ITV’s، وما مجموعه 20.4 مليون عبر جميع الأجهزة الإلكترونية.

ووصلت ذروة جمهور ومشاهدي مباراة فرنسا وإنجلترا في بريطانيا نحو 23 مليوناً على كافة وسائل العرض الإلكترونية والتلفزيونية، والتي انتهت بخسارة الأسود الثلاثة بنتيجة 2-1.

هذه الأرقام القياسية لأعداد المشاهدات تُعد إحدى اللحظات التلفزيونية الأكثر مشاهدة على شبكة واحدة في المملكة المتحدة لعام 2022 حتى الآن، حيث بلغ متوسط البث الكامل 15.8 مليون مشاهدة للمباراة بالكامل.

المباراة حظت بمشاهدات قياسية رغم دعوات بالقاطعة – ShutterStock

تجاوز مشاهدات جنازة الملكة إليزابيث الثانية!

يأتي هذا الرقم متجاوزاً اللحظة التلفزيونية الأكثر مشاهدة في المملكة المتحدة هذا العام خلال جنازة الملكة إليزابيث الثانية، في سبتمبر/أيلول الماضي، حيث اجتذبت مراسم تشييع الملكة في وستمنستر آبي 19.5 مليون مشاهد على بي بي سي، بمتوسط 12.9 مليون مشاهد تابعوا البث بالكامل.

وشاهد الجنازة إجمالاً ما مجموعه 29.2 مليون شخص. ومع ذلك، تم بث الخدمة آنذاك في وقت واحد على عدة شبكات، بما في ذلك BBC One و BBC Two و BBC News، وجميع قنوات ITV الأربع، بالإضافة إلى Sky News و Sky Sports.

ما يجعل مباراة فرنسا وإنجلترا أفضل عرض تتم متابعته في ليلة سبت العطلة الرسمية للبلاد، وتتم إذاعته على الهواء، منذ بدء التسجيلات التلفزيونية عبر الشبكة الأكثر مشاهدة ITV في عام 2002 ببريطانيا.

وكان الجمهور هو الأكبر في البطولة حتى الآن وعلى قمة أي قناة خلال عام 2022.

كذلك من حيث البث على قناة واحدة، اجتذبت خسارة إنجلترا أمام فرنسا أكبر جمهور لهذا العام أيضاً.

31 مليون شخص شاهدوا إنجلترا تخسر النهائي أمام إيطاليا بركلات الترجيح عبر BBC و ITV. ثم بلغت نسبة المشاهدة ذروتها عند 25 مليونًا في بي بي سي، و6 ملايين على قناة آي تي في، وفقاً للأرقام الرسمية.

شاهد حوالي 15.1 مليون مشاهد هزيمة إنجلترا أمام فرنسا، ما جعله البرنامج الأكثر مشاهدة على التلفزيون على أي قناة هذا العام ببريطانيا.


شاهد جنازة الملكة إليزابيث ملايين الناس حول العالم – ShutterStock

الأعلى مشاهدة في فرنسا أيضاً

علاوة على ذلك، تجاوزت نسبة المشاهدة في المملكة المتحدة لربع النهائي أعلى مستوى سابق للبطولة التي تم تحديدها خلال فوز إنجلترا على السنغال في الجولة السابقة، والتي ولدت ذروة جمهور بلغ 20.4 مليون، ومتوسط 18.4 مليون مشاهد.

وفي فرنسا، وفقاً لأرقام من شبكة Médiamétrie الفرنسية التلفزيونية، تمت مشاهدة اللعبة من قبل 17.7 مليون مشاهد في المتوسط على شبكة TF1 التجارية.

وذلك مع حصة جمهور بلغت 62.8%، مساء يوم السبت، وبلغت ذروتها 20.1 مليون مشاهد، سجلت قناة TF1 أكبر جمهور لها في العام أيضاً، والأعلى منذ 2018. وأكدت الشبكة أيضاً أنها حققت أفضل جمهور في مباراة ربع نهائي كأس العالم بين إنجلترا وفرنسا نفسه منذ عام 2006.

مفاجأة على الرغم من دعوات لمقاطعة مباراة فرنسا وإنجلترا

وكانت صحيفة Le monde الفرنسية قد أوضحت في وقت سابق أن دعوات مقاطعة فعاليات كأس العالم 2022 في قطر، قد فشلت في فرنسا وإنجلترا تقريباً، بعدما استحوذت القنوات التلفزيونية على نسب عالية من المشاهدة جراء بثها لفعاليات المونديال.

الصحيفة أشارت إلى أن أرقام المشاهدات للمباراة التي انتهت بفوز فرنسا بنتيجة 2-1، كشفت عنها إحصائيات قدّمها مركز “ميديا ميتري” لاستطلاعات الرأي، ونشرتها قناة “تي إف 1” الفرنسية الناقلة للمباراة.

وكانت دعوات المقاطعة قد ترددت في عدد من الدول الأوروبية حول العالم، بمزاعم عدم نزاهة الاختيار للدولة الخليجية في استضافة الحدث الكروي الأبرز.

من جانب آخر، تكررت بعض الاتهامات التي وُجهت إلى قطر بسبب ملف حقوق الإنسان، وسط مزاعم لم يتم إثبات صحتها مطلقاً حول اضطهاد العمالة الأجنبية في البلاد.

وأخيراً كان عدم السماح للفرق الرياضية بارتداء شارات دعم المثليين في الدولة هو الدافع لبعض وسائل الإعلام الدولية في انتقاد الدول الخليجية، والمطالبة بمقاطعة مشاهدة المونديال ومبارياته.

خسرت إنجلترا أمام فرنسا بنتيجة 2-1 وخرجت من المونديال – ShutterStock

صدمة من الخسارة مبكراً

وكانت مباراة ربع النهائي قد شهدت تخلف إنجلترا عن الركب للمرة الأولى في قطر بعد الصدمة المبكرة لأوريلين تشواميني بتسديد هدف خاطف، قبل أن يعادل هاري كين مباراة فرنسا وإنجلترا بركلة جزاء، لتصبح النتيجة هدفاً مقابل هدف.

أعاد الهداف التاريخي لمنتخب فرنسا أوليفييه جيرو تقدم حامل كأس العالم بتسديدة ثانية، قبل أن يهدر هاري كين ركلة جزاء في وقت متأخر من المباراة، والتي انتهت بخروج إنجلترا الصادم بنتيجة 2-1.

المصدر وكالات

شاهد أيضاً

بالفيديو – بعد “بن غفير” .. وزير إسرائيلي تعرض لحادث مماثل وسيارته انقلبت وإصابة خطيرة لوالده

بعد يوم من حادث سيارة وزير الأمن القومي الإسرائيلي “إيتمار بن غفير” وإصابته مع ابنته …