بالصور والفيديو .. معرض في فيينا يغوص في أعماق السحر مع شخصية “هاري بوتر”

لأول مرة في أوروبا تستضيف منطقة ” Meta Stadt” بالعاصمة النمساوية فيينا أبتداء من اليوم الجمعة الموافق 16 من ديسمبر معرضا فريدا لكتاب “هاري بوتر.. تاريخ السحر” يضم مشاهدة ورموزا من السلسلة الشهيرة بسوابقها الأسطورية على هذا العنوان ” Dr. Otto-Neurath-Gasse 3, 1220 Wien”

الساحر الشاب هاري بوتر بطل سلسلة المؤلفة “ج.ك.رولينغ” يعود لمعجبيه في معرض خاص بمنطقة ” Meta Stadt”، ويحقق نجاحاً كبيراً حتى قبل فتح أبوابه لعامة الجمهور.

ويوفر معرض «هاري بوتر.. تاريخ السحر» فرصة للغوص في عالم السحر وتقاليده، الذي كان في صلب سلسلة الكتب الناجحة التي ألفتها رولينغ.

وبمناسبة الذكرى الـ20 لصدور أول جزء من هذه السلسلة عام 1997 بعنوان “هاري بوتر اند ذي فيلوسوفرز ستون”، تعرض نحو أكثر من مائة قطعة قديمة مأخوذة من متحف هار بوتر الأصلى ، كما يمكن للزوار مشاهدة الأزياء الأصلية عن قرب، التي تم عرضها بشكل أنيق وتزويدها بلوحات نصيةمكتوبة، ومن بين قطع العرض، العصي السحرية والسيوف ودورق الورك Alastro Moody’s، وفى القاعة الكبرى بقلعة Hagrids وتجلس على السبورة، وتتجول في الغابة المحرمة أو تجلس على الطاولة لقراءة سلسلة هارى بوتر

ويلقي المعرض رواجاً كبيراً، حيث بيع قبل افتتاحه الألاف من بطاقات الدخول، وهو يعتبرعدد قياسي ، في حين وضعت أكثر من  ألفين بطاقة مجانية في تصرف المدارس التي سيخصص لها يوم في الأسبوع.

وصرح مفوض المعرض Tom Zaller: لقد بذلنا الكثير من الوقت والجهد للتعاون مع العاملين “وأن معرضنا يضع قصص “ج.ك.رولينغ” الرائعة حول هاري بوتر في إطار ثقافي أوسع”، آملاً بأن يجذب هذا المشروع أشخاصاً آخرين من غير المعجبين بالساحر الشاب.

وأكد Zaller في مقابلة مع APA أن الأشياء ستروي قصص “يتعلق الأمر برؤية الأزياء والدعائم والتفاعل والوقوف وراء الكواليس والتقاط الصور، ويمكنك إلقاء نظرة من وراء الكواليس على سبب اختيار مصممي الأزياء، وكل ذلك في مكان رائع ”

وأضاف Zaller: “معرضنا يظهر أن كثيراً من قصص هاري بوتر التي ترد فيها القدور الكبيرة والمكانس بعصا والحيوانات الخرافية والتنانين لها سوابق تاريخية وأسطورية”.

كما يمكن الزوار الاطلاع على لفائف مخطوطة باليد تعود إلى القرن السادس عشر، وتفسر كيف يمكن صنع حجر الفلاسفة، فضلا عن قدر يعود إلى القرن التاسع قبل الميلاد

وتترافق قبة تعود إلى عام 1693 مع شاشات تفاعلية تسمح بعيش التجربة بالواقع المعزز، ويمكن عشاق هاري بوتر الاطلاع على نسخة أولى غير منشورة لـ”هاري بوتر أند ذي فيلوسوفرز ستون” تحمل ملاحظات “ج.ك.رولينغ” وتتضمن رسوماً لها.

عنوان المعرض

Dr. Otto-Neurath-Gasse 3, 1220 Wien


المصدر – شبكة رمضان

شاهد أيضاً

مصرية إسكندرانية.. من هي مينوش شفيق رئيسة جامعة كولومبيا التي تدعم إسرائيل وتقمع التظاهرات؟

“إذا باركتم إسرائيل سيبارككم الله”، لم تحتاج نعمت شفيق أو “مينوش شفيق” رئيسة جامعة كولومبيا، …