نقص الكوادر الطبية يضرب مستشفيات فيينا ونظام الرعاية الصحية في عموم النمسا

هدد قسم المسالك البولية في مستشفيات العاصمة فيينا الحكومي AKH بالإضراب، بسبب النقص الحاد في الكوادر الطبية، مما سلط الضوء مجدداً على المعاناة التي يشهدها نظام الرعاية الصحية في النمسا.

واعتباراً من اليوم الثلاثاء، فإن أطباء القسم لن يجروا عمليات جراحية أكثر من عدد الأسرة المتاحة في قسمهم، تبقى في القسم 18 سريراً بدلاً من 48 سريراً بسبب النقص الحاد في الكوادر التمريضية.

وزيرة الصحة النمساوية السابقة، أندريا كدولسكي، قالت في تصريح لصحيفة محلية، أن سبب المعاناة الأساسي لنظام الصحة الحكومي في النمسا هو نقص الكوادر الطبية، الكثير من الكوادر تتقاعد مبكراً أو يذهبون إلى القطاع الخاص، النظام مبالغ فيه وغير فعّال بسبب القوانين المعمول بها في كل ولاية على حدة.

ودعت أندريا إلى تمويل المشافي الحكومية بشكل فيدرالي من أموال دافعي الضرائب بدلاً من نظام المساهمة للمقاطعات، ولكن يجب اجراء الكثير من المحادثات لإنجاح هذه الخطة.

وكانت الحكومة النمساوية السابقة برئاسة كورتس، قد دمجت مؤسسات الضمان الاجتماعي البالغ عددها 21 مؤسسة في 5 مؤسسات، ولكن ذلك لم يأت بنتائج ملموسة في تحسين عمل هذا القطاع، تسبب عمليات الاندماج بتكاليف إضافية 215 مليون يورو.

المصدر – النمسا نت

شاهد أيضاً

مصرية إسكندرانية.. من هي مينوش شفيق رئيسة جامعة كولومبيا التي تدعم إسرائيل وتقمع التظاهرات؟

“إذا باركتم إسرائيل سيبارككم الله”، لم تحتاج نعمت شفيق أو “مينوش شفيق” رئيسة جامعة كولومبيا، …