الحكومة النمساوية توافق على تمديد إقامات 90 ألف أوكرانى

أعلنت وزارة الداخلية النمساوية موافقة حكومة ذلك البلد على تمديد تصاريح الإقامة المؤقتة لـ 90 ألفًا لاجئ أوكراني.

جاء في إعلان وزارة الداخلية النمساوية ، اليوم الخميس ، أن عدد اللاجئين الأوكرانيين في البلاد وصل إلى 90 ألفًا منذ بداية الصراع. الحرب الأوكرانية روسيا ، وأن الحكومة النمساوية وافقت على تمديد تصاريح الإقامة المؤقتة حتى مارس 2024.

وجاء في الإعلان أن الإقامة القانونية للأوكرانيين في النمسا موثقة ببطاقة هوية للنازحين بسبب الحرب ، مشيرًا إلى أن المفوضية الأوروبية أعلنت بالفعل أن حق الإقامة المؤقت للأشخاص الذين نزحوا بسبب الحرب من أوكرانيا سيستمر حتى على الأقل نهاية مارس 2024.

يذكر الإعلان أنه تم إصدار ما يقرب من 90 ألف بطاقة هوية منذ مارس من العام الماضي ، لأن هناك حاليًا حوالي 56 ألف شخص نزحوا بسبب الحرب من أوكرانيا في النمسا ، بينما تم تسجيل أكثر من 67 ألف أوكراني ممن فروا بسبب الحرب في السجل المركزي. . وزارة الداخلية النمساوية.

وأعلنت وزارة الداخلية أن المرسوم الذي وافقت عليه الحكومة سيضمن المساعدة لكل من أجبروا على الفرار من الحرب في أوكرانيا وسيحصلون على حق اللجوء لمدة عام واحد ، بينما سيتلقى غير الأوكرانيين الدعم. في العودة إلى بلدهم الأصلي أو التقدم بطلب للحصول على اللجوء في النمسا.

قال وزير الداخلية إن النمسا بهذه القرارات تنصف تقاليدها الإنسانية وتقدم المساعدة في أكبر حركة للاجئين منذ الحرب العالمية الثانية.

تضمن النمسا حماية مؤقتة للأوكرانيين بشكل سريع وغير بيروقراطي ، ومن خلال هذه اللوائح سيتمكن الأوكرانيون من الوصول إلى سوق العمل والتعليم والرعاية الطبية في النمسا.

سيحصل جميع المواطنين الأوكرانيين النازحين من أوكرانيا ، والأوكرانيين الذين كانوا في النمسا قبل 24 فبراير ، وكذلك اللاجئين الذين حصلوا على حق اللجوء في أوكرانيا على هذه الحماية.

المصدر – الصحف النمساوية

شاهد أيضاً

مصرية إسكندرانية.. من هي مينوش شفيق رئيسة جامعة كولومبيا التي تدعم إسرائيل وتقمع التظاهرات؟

“إذا باركتم إسرائيل سيبارككم الله”، لم تحتاج نعمت شفيق أو “مينوش شفيق” رئيسة جامعة كولومبيا، …