بالصور والفيديو – مكتبة دير في النمسا تتحوّل إلى نجمة شبكات التواصل الاجتماعي

نجح دير نمسوي يبلغ عمره 950 عاماً ويقع وسط الجبال على بعد نحو 250 كيلومتراً من فيينا، في استقطاب السياح لزيارة مكتبته الباروكية المميزة، وما مكّنه من ذلك مجاراته العصر بفتح حساب على إنستغرام.

فالدير التابع للرهبنة البندكتية في أدمونت إلى الغرب من العاصمة، لم يتردد في مواكبة العصر الرقمي وشبكاته الاجتماعية ضمن سعيه إلى حجز مكان على خريطة السياحة الدينية في أوروبا، وهو قطاع يتسم بقدر كبير من التنافس.

وروى مدير قسم التواصل في الدير ماريو براندمولر لوكالة فرانس برس أن “الأمر حصل عام 2018” في وقت كان الدير يبحث فيه عن “كيفية الوصول إلى جمهور أوسع”.

وأضاف براندمولر “وجدنا أن الطريقة الأفضل هي أن نضع كل رهاننا” على المكتبة لتكون أشبه بـ”مغناطيس جماهيري”.

يبلغ طول المكتبة 70 متراً وعرضها 14 متراً وارتفاعها نحو 13 متراً، وتضم 70 ألف عمل، وهو ما يجعلها، بحسب ما تصف نفسها، “أكبر مكتبة دير في العالم”.

وهذا المكان مثالي لصورة يمكن نشرها والتباهي بها على صفحات الشبكات، إذ تنتشر فيها لوحات جدارية ملونة على السقف ومنحوتات من خشب الزيزفون وأرضيات رخامية على شكل رقعة الشطرنج.

وقال براندمولر “نشرنا صوراً ومقاطع فيديو على منصات سفر وثقافة مختلفة” بـ 13 لغة مختلفة”، مبدياً ارتياحه إلى “النجاح في توفير محتوى” عن الدير يأسر الجمهور كل أنحاء العالم.

– أوبرا وينفري –

كذلك بادر الدير إلى تجديد موقعه الإلكتروني، فبات محتواه يمتد من النصائح الروحية إلى الزيارات الافتراضية.

ووصلت شعبية الدير في العالم الرقمي إلى ذروتها عندما نصحت النجمة التلفزيونية الأميركية أوبرا وينفري في مطلع سنة 2021 بزيارة أدمونت، إذ قالت يومها “Go for Baroque in Austria”.

المصدر – الصحف النمساوية – شبكة رمضان

شاهد أيضاً

مصرية إسكندرانية.. من هي مينوش شفيق رئيسة جامعة كولومبيا التي تدعم إسرائيل وتقمع التظاهرات؟

“إذا باركتم إسرائيل سيبارككم الله”، لم تحتاج نعمت شفيق أو “مينوش شفيق” رئيسة جامعة كولومبيا، …