مصر – هجوم إرهابى على حاجز أمني في مدينة الإسماعيلية – أوقع ثلاثة من عناصر الشرطة ومقتل أحد المنفذين

قُتل ثلاثة عناصر شرطة وأصيب أربعة أشخاص بينهم ضابط شرطة، مساء الجمعة 30 ديسمبر 2022، في اعتداء يرجح أنه “إرهابي” استهدف حاجزاً أمنياً في مدينة الإسماعيلية (شمال شرقي العاصمة المصرية)، بحسب مصادر أمنية وطبية.

وأوضحت مصادر أمنية أن سيارتين اقتربتا من الحاجز الأمني المقام في حي السلام السكني ونزل منهما شخصان يحمل كل منهما سلاحاً آلياً وأطلقا النار باتجاه عناصر الأمن، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

المصادر أضافت أن عناصر الشرطة ردوا على المهاجمين فقُتل أحدهما وأصيب الآخر الذي لاذ مع ذلك بالفرار.

كما ترجح المصادر الأمنية أن يكون الهجوم “عملاً ارهابياً” هو الأول من نوعه في مدينة مصرية منذ عدة سنوات باستثناء منطقة شمال سيناء حيث ينشط الفرع المصري لتنظيم الدولة الإسلامية.

فيما قالت صحيفتا “الأهرام” و”أخبار اليوم” (حكوميتان)، إن “الأجهزة الأمنية تمكنت من إحباط هجوم إرهابي على أحد الأكمنة (الحواجز الأمنية) بمحافظة الإسماعيلية، ولقي منفذ الهجوم مصرعه على يد أفراد الكمين”.

وحصلت وسائل إعلام مصرية على صور أحد العناصر الإرهابية والذي تعاملت معه قوات الأمن بالإسماعيلية في أثناء محاولته استهداف قوة أمنية بمحيط مسجد الصالحين، وجارٍ متابعة الموقف.

هذا ولم يصدر بيان عن وزارة الداخلية بالخصوص حتى الساعة 20:00 (ت.غ).

بينما أفادت وسائل إعلام مصرية بأن وزارة الداخلية شددت الإجراءات الأمنية في الإسماعيلية بعد الهجوم على كمين، وأعلنت حالة الاستنفار الأمني.

وقامت قوات الأمن بتمشيط المنطقة؛ للبحث عن باقي الجناة الذين فروا في المناطق الصحراوية المتاخمة، فيما تم إغلاق مداخل ومخارج المحافظة.

وفي مايو/أيار الماضي، قُتل 11 عسكرياً في اعتداء وقع غرب سيناء.

وتشهد البلاد استعدادات ضخمة لتأمين ليلة رأس السنة الميلادية واحتفالات أعياد الميلاد.

المصدر – وكالات

شاهد أيضاً

مصرية إسكندرانية.. من هي مينوش شفيق رئيسة جامعة كولومبيا التي تدعم إسرائيل وتقمع التظاهرات؟

“إذا باركتم إسرائيل سيبارككم الله”، لم تحتاج نعمت شفيق أو “مينوش شفيق” رئيسة جامعة كولومبيا، …