الزمان والمكان وتاريخ الدفن.. كل ما تريد معرفته عن تفاصيل جنازة “الملك بيليه”!

نشرت صحيفة Daily Mail البريطانية، بعض التفاصيل حول موعد جنازة بيليه ملك كرة القدم البرازيلي الذي توفي الخميس، 29 ديسمبر 2022، عن عمر ناهز 82 عاماً في مستشفى ألبرت أينشتاين بمدينة ساو باولو، بعد صراع مع مرض سرطان القولون.

موعد جنازة بيليه ومكان مشاهدتها!

وقالت الصحيفة إنه من المقرر أن تُنظم مراسم إلقاء النظرة الأخيرة على جثمان بيليه، الذي سيوضع في تابوت وسط ملعب أوربانو كالديرا الخاص بنادي سانتوس، بدءاً من الساعة العاشرة صباحاً بالتوقيت المحلي للبرازيل، من يوم الإثنين، 2 يناير، وحتى صباح اليوم التالي، الثلاثاء، حيث موعد الدفن.

وقال نادي سانتوس، وهو نادي بيليه السابق، في بيان رسمي: “سنضع جسد أعظم لاعب كرة قدم في التاريخ في استاد أوربانو كالديرا، حيث سحر العالم”.

أي شخص يريد أن يودّع الأسطورة الراحل، فإن نادي سانتوس خصص بوابتين في ملعبه، الأولى للجمهور، والثانية للمسؤولين السياسيين والشخصيات البارزة الأخرى، إلى جانب الصحفيين الذين سيُطلب منهم الحصول على موافقة مسبقة عن طريق البريد الإلكتروني الخاص لنادي سانتوس.

أين سيتم دفن بيليه؟

وأضافت الصحيفة أنّ الاستعدادات لجنازة بيليه قد بدأت بالفعل في ملعب سانتوس، حيث قدّم ملك كرة القدم بعضاً من أعظم مبارياته.

وفي يوم الثلاثاء، 3 يناير الثاني، سيتم نقل جثمان بيليه للتنقل في شوارع منطقة سانتوس في ساو باولو، كما سيمر الجثمان عبر منطقة “القناة 6″، حيث تقطن والدة بيليه “سيليست” البالغة من العمر 100 عام.

وتقول التقارير الأخيرة في وسائل الإعلام البرازيلية: إن والدة بيليه لا تستطيع ترك سريرها، وهي ليست واعية.

ومن ثمّ سيتم التوجّه إلى المقبرة المخصصة لأفراد عائلة بيليه في مقبرة “Memorial Necrópole Ecumênica” لدفنه هناك.

وكان الرئيس البرازيلي، المنتهية ولايته، جايير بولسونارو، قد أعلن الخميس الحداد الرسمي لثلاثة أيام على وفاة بيليه، في مرسوم نشرته الجريدة الرسمية.

وجاء في المرسوم أن “الحداد الرسمي قد أُعلن في كل أنحاء البلاد في  مبادرة تكريمية بعد وفاة إدسون أرانتيس دو ناسيمنتو، بيليه” إثر معاناة مع مرض السرطان عن عمر ناهز 82 عاماً.

بدوره كتب الرئيس البرازيلي المنتخب، لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، على تويتر “لم يكن هناك رقم 10 في قيمة وقامة بيليه، شكراً لك بيليه”

وأُصيب بيليه بمرض سرطان القولون في سبتمبر/أيلول 2020، وتمت إزالة الورم، لكن أسرته والمستشفى لم يأكدوا ما إذا كان قد انتشر إلى أعضاء أخرى.

فيما عاد إلى مستشفى ألبرت أينشتاين في 29 نوفمبر/تشرين الثاني، من ذات العام، مصاباً بفيروس كورونا والتهاب الجهاز التنفسي.

وقبل نحو 3 أسابيع، نُقل بيليه إلى المستشفى مجدداً لعدم استجابته للعلاج الكيماوي، وفقاً لما أكدته حينها صحيفة The Guardian البريطانية.

ويُعد بيليه هو اللاعب الوحيد في تاريخ كرة القدم، الذي نجح في التتويج ببطولة كأس العالم 3 مرات، وكان ذلك في مونديال السويد 1958، وتشيلي 1962، والمكسيك 1970.

ويُعتبر بيليه هو الهداف التاريخي لمنتخب البرازيل رفقة نيمار برصيد 77 هدفاً لكل منهما.

المصدر – زكالات – شبكة رمضان

شاهد أيضاً

مصرية إسكندرانية.. من هي مينوش شفيق رئيسة جامعة كولومبيا التي تدعم إسرائيل وتقمع التظاهرات؟

“إذا باركتم إسرائيل سيبارككم الله”، لم تحتاج نعمت شفيق أو “مينوش شفيق” رئيسة جامعة كولومبيا، …