بالصور – النيران تشتعل بمسجد في فيينا بعد تعرُّضه لهجوم مجهول

نشرت الصحف النمساوية اليوم الثلاثاء الموافق 3 من يناير 2023 ، أن مسجد في العاصمة النمساوية فيينا ، تَعرَّض لهجوم أسفر عن اشتعال النيران في مدخله. وفتحت الشرطة تحقيقاً في الحادثة، إلا أن هُويَّة منفذ الهجوم لم تُحدَّد بعد.

التفاصيل – تعرّض مسجد في العاصمة النمساوية فيينا اليوم الثلاثاء لهجوم، في وقت تزداد فيه الهجمات المعادية للمسلمين في أوروبا والدول الغربية.

واشتعلت النيران في مدخل المسجد الواقع بمنطقة الحى السادس عشر, وفقاً لما نقلته صحيفة هويته النمساوية اليومية

وفتحت الشرطة تحقيقاً في الحادثة، إلا أن هُويَّة منفذ الهجوم لم تُحدَّد بعد ، ولا يزال من غير الواضح ما إذا كان هذا هجومًا مستهدفًا أم “حادثًا عابر في ليلة رأس السنة”

وقال أوميت فورال رئيس الهيئة الإسلامية الرسمية في النمسا، إن المسجد كان هدفاً للتخريب، وأضاف وأنه لسوء الحظ ، يبدأ العام الجديد 2023 بأخبار حزينة : وخلفيات الحادث لا تزال مجهولة. الشرطة والسلطات أخطرت بالفعل. ونحن ننتظر توضيح الحادث

من جهته أعرب السفير التركي في النمسا أوزان جيهون عن أمله في استجلاء ملابسات الهجوم قريباً، مؤكداً في تغريدة أن السفارة تتابع الأوضاع من كثب

كما تعرضت الأحياء Josefstadt, Simmering, Favoriten, Meidling, Floridsdorf و Liesing بحرائق مماثلة لـ آلات بيع السجائر وصناديق القمامة وأكشاك الهواتف للتلف عدة مرات جراء الألعاب النارية.


المصدر – الصحف النمساوية

شاهد أيضاً

وزير خارجية النمسا: نراقب أنشطة التجسس الروسية في البلاد

أكد ألكسندر شالينبرج وزير خارجية النمسا أن وزارته على اتصال دائم مع وزارة الداخلية ومديرية …