وزير الداخلية جيرهارد كارنر حققنا تقدما جيدا في مكافحة الهجرة غير الشرعية والحد من اللجوء بالنمسا

قال وزير داخلية النمسا السيد جيرهارد كارنر اليوم الأحد الموافق 8 من يناير 2023 ، أن سياسات بلاده للحد من اللاجئين أظهرت تقدما جيدا ونتائج مميزة خاصة بعد انتهاء السماح بالسفر إلى صربيا دون تأشيرة، وهو المتسبب فى دخول الآلاف إلى دول غرب أوروبا عن طريق العديد من المهربين ومحترفي الإتجار بالبشر.

وقال كارنر – في تصريحات صحفية اليوم لصجيفة كورونا النمساوية اليومية ، وهى تعنبر من أكبر الصحف أنتشاراّ فى البلاد- إنه حدث انخفاض حاد في عدد طالبي اللجوء خاصة من الهند وتونس، كما أن الضوابط المكثفة للشرطة على الحدود أصبحت مشددة وحاسمة للغاية.

وأوضح الوزير أنه منذ بداية العام الجديد 2023 في النمسا تم اتخاذ إجراءات قوية ضد مافيا المهربين بهدف حماية الأرواح البشرية ومحاربة الأعمال غير الإنسانية.

وأشار إلى تسجيل انخفاض بنحو 70 % في ضبط المهربين في ولاية بورجنلاند الحدودية مع المجر منذ منتصف ديسمبر الماضي وحتى الآن، لافتا الى أن حوالي 80 % من جميع اللاجئين تم استغلالهم من منظمات المهربين عبر صربيا.

وقال كارنر وزير داخلية النمسا إن عمليات التفتيش المكثفة التي تقوم بها الشرطة في الأراضي النمساوية والمجرية هي أمر بالغ الأهمية، مشددا على أن حماية الحدود الخارجية هي إجراء أساسي في مكافحة الهجرة غير الشرعية ولضبط عصابات التهريب.

المصدر – صحيفة كورونا النمساوية

شاهد أيضاً

فيينا – محاولة رشوة ضابط شرطة تكلف رجلًا غرامة 10 آلاف يورو

حكمت محكمة فيينا الإقليمية على رجل أوكراني، بالسجن المشروط لمدة 18 شهرًا وغرامة قدرها 10800 …